السودان و جنوب السودان يبحثان سبل تطوير انتاج البترول
السودان و جنوب السودان يبحثان سبل تطوير انتاج البترول

أعـرب السيد مبارك الفاضل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار عن انعقاد مباحثات خلال الاسبوع القادم اوضح السودان ودولة جنوب السودان لبحث تطوير انتاج البترول واستفادة البلدين من هذا الانتاج.
وصرح الوزير في تصريح لـ (سونا) عقب تقديمه التهاني للفريق أول ركن بكرى حسن صالح العضو الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومى اليوم بمناسبة عيد الاضحي المبارك بالقصر الجمهوري ان وزارته وضعت طريقة متكاملة لاحداث النهضة الاقتصادية المنشودة ودفع عجلة التنمية فى البلاد وجذب الاستثمارات.
وصرح وزير الاستثمار ” هناك الكثير من البشريات خلال المرحلة القادمة من بينها مباحثات مشتركة الاسبوع القادم مع وزراء دولة جنوب السودان لتطوير انتاج البترول وبحث سبل الاستفادة من هذا الانتاج “، وزاد قائلا “لدينا مباحثات جارية مع شركة امركية وشركات اماراتية لتمويل صوامع الغلال فى السودان ب 700 مليون دولار وسيتم عقد اجتماع خلال الفترة القادمة مع الوزراء المعنيين للتوقيع على الاتفاق النهائي”.
واعلن سيادته ان القطاع الاقتصادي بصدد اعداد طريقة للموسم الشتوي القادم، مشيرا الى أن الموسم الزراعي يسير بصورة طيبة.
وهنأ السيد الوزير الامة السودانية بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك معربا عن امله فى يتحقق الاستقرار والسلام فى السودان ورفع العقوبات .

سونا

تعليقات

المصدر : النيلين