العيسى يكشف لـ السومرية نيوز سبب تقديمه طلب إعفاء من وزارة المالية
العيسى يكشف لـ السومرية نيوز سبب تقديمه طلب إعفاء من وزارة المالية

السومرية نيوز/ بغداد
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، السبت، عن السبب الذي دفعه إلى تقديم طلب لإعفائه من منصب وزير المالية الذي شغله بالوكالة لأكثر من أربعة أشهر، نافياً أن تكون الضغوط السياسية وراء ذلك.

وصرح العيسى في حديث لـ السومرية نيوز، "أنا ابن التعليم العالي وهي أمانة يجب أن أصونها"، مضيفاً "تحدث معي رئيس الوزراء وحملني الأمانة لتسلم حقيبة وزارة المالية وهو شرف لي كونها مسؤولية نابعة عن ثقة رئيس الوزراء بعملي".



وتابع العيسى، "عندما تسلمت وزارة المالية كان هناك نوع من عدم توفر الوقت لإدارة الوزارة كونها وزارة صعبة وتحتاج إلى وقت كبير لتمشية أمورها"، ماضياً إلى القول، "حين استشعرت أن وزارة التعليم العالي بدأت تتراخى بعملية التقدم التي وضعتها لها وخشية للتقصير في الخطة التي وضعتها للوزارة فضلت تقديم استقالتي من المالية".

ونفى العيسى، "أن تكون هناك أية ضغوط سياسية تقف خلف استقالته"، مضيفاً، "احترم آراء جميع المسؤولين في الرئاسات الثلاث، لكن التعليم العالي كانت أمانة في رقبتي ولا استطع التقصير في تلك الأمانة".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي امر، في (17 كانون الثاني 2017)، وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى بإدارة وزارة المالية بالوكالة، وجاء ذلك بعدما صوت مجلس النواب، في (21 ايلول 2016)، بالأغلبية على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.

وأعلن العيسى، الأربعاء (31 ايار 2017)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على طلبه بإعفائه من وزارة المالية، فيما قدم شكره للعبادي بشأن موافقته على ذلك.


المصدر : السومرية نيوز