قائد التحالف الدولى: زعيم "تنظيم الدولة" مازال على قيد الحياة ومختبئ بوادى الفرات
قائد التحالف الدولى: زعيم "تنظيم الدولة" مازال على قيد الحياة ومختبئ بوادى الفرات

رجّح قائد التحالف الدولى ضد تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة فى العراق وسوريا، الجنرال ستيفن تاونسند، الخميس، أن يكون زعيم تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة أبو بكر البغدادى، ما زال على قيد الحياة ومختبئا فى مكان ما فى وادى الفرات.

وصرح الجنرال الأمريكى خلال مؤتمر عبر الهاتف "نحن نبحث عنه كل يوم، لا أظنه مات، وإذ أقر الجنرال تاونسند بأنه ليست لديه "أى فكرة" عن المكان المحدد لوجود البغدادى، أوضح أنه يتصور أن زعيم التنظيم الجهادى نجح على الأرجح من الفرار مع متشددين آخرين إلى وادى الفرات، وهى منطقة تمتد اوضح سوريا والعراق، بعد الهجوم الذى شنه التحالف الدولى وحلفاؤه المحليون ضد معاقل التنظيم فى الموصل وتلعفر والرقة.

وأعلن "المعركة الأخيرة لتنظيم "داعش" ستكون فى وادى الفرات، وأكد أنه "عندما سنعثر عليه اعتقد أننا سنحاول أولا أن نقتله، على الأرجح الأمر لا يستأهل تجربة اعتقاله".

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، أعلن مصرع البغدادى مطلع يوليو الحالى،  ولم تكن تلك المرة الأولى التى يعلن فيها عن مصرع البغدادى. ففى 22 يونيو ألمح الجيش الروسى إلى "احتمال" أن يكون البغدادى قتل.

ولكن الوزير الأمريكى صرح "لم أر أى دليل مقنع، معلومة استخبارية أو شائعة من أى مصدر كان بشأن مقتله أيضا مؤشرات فى قنوات الاستخبارات على أنه لا يزال على قيد الحياة".

المصدر : اليوم السابع