تعز.. مؤسسة "دروب العطاء" تسلم مستشفى الثورة كمية من مادة الديزل لإنقاذ حياة المرضى
تعز.. مؤسسة "دروب العطاء" تسلم مستشفى الثورة كمية من مادة الديزل لإنقاذ حياة المرضى

سلمت مؤسسة  دروب العطاء التنموية الخيرية، اليوم الاربعاء، كمية إسعافية من مادة الديزل لمستشفى الثورة العام بمحافظة تعز، وسط اليمن، في مبادرة إنسانية تهدف لإنقاذ حياة المئات من المرضى الذين قضى بعضهم بسبب نفاد مادة الديزل الخاصة بتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بالمستشفى.

 

وصرح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة دروب العطاء فؤاد المشرع إن المؤسسة سلمت صباح اليوم ، كمية إسعافية من مادة الديزل لمستشفى الثورة العام بتعز، والمقدرة بنحو 4100 لتر، في مبادرة إنسانية من المؤسسة لإنقاذ حياة المئات من المرضى، الذين رحل بعضعم بسبب انطفاء الكهرباء الخاصة بالمستشفى.

 

وأكد المشرع ان هذه الكمية بسيطة ولا تفي بالغرض ، لكننا نسعى من خلالها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما هي مبادرة للفت انتباه العالم ومنظمات الاغاثة، وكذا الحكومة الشرعية إلى مأساة مستشفى الثورة ، للتحرك العاجل لإنقاذ حياة المرضى التي اصبحت حياتهم مهددة بالموت في أي لحظة.

 

ونوه إلى ان المؤسسة قامت بعدة مشاريع اغاثية داخل وخارج مدينة تعز، كان اخرها مشروع كسوة العيد، وزكاتي نجاتي، وأحيوهم وغيرها من المشاريع التي تنفذها المؤسسة رغم الصعاب التي تعترض طريقها خلال الفترة الحالية، داعيا المنظمات الاخرى الى الالتفات الى معاناة المستشفى.

 

علي الجانب الاخر ثمن القائم بأعمال المدير التنفيذي  للمستشفى الدكتور احمد الدميني مبادرة مؤسسة دروب العطاء، الهادفة لإنقاذ حياة المرضى، مشيدا بجهود المؤسسة الإغاثية والتي لها بصمات واضحة في مدينة تعز وريفها خصوصاً خلال الفترة العصيبة التي تمر بها المحافظة.

 

ودعا الدميني الحكومة الشرعية وكافة المنظمات الانسانية والاغاثية إلى سرعة مد المستشفى بالكميات الكافية من مادة الديزل حتى يتمكن من أداء مهامه الإنسانية دون تمنع، وإنقاذ حياة المواطنين، مشيراً إلى أن المستشفى يمر بحالة صعبة للغاية، ومولداته تحتاج إلى 400 لتر يومياً من مادة الديزل حتى تتواصل بالعمل.

 

وكان أحد المرضى قد توفي في العناية المركزة بمستشفى الثورة تعز قبل يومين بسبب وقف التيـار الكهربائـي عن المستشفى نتيجة إنعدام مادة الديزل لتشغيل المولدات.

 

ويهدد تواصـل وقف التيـار الكهربائـي عن مستشفى الثورة بتعز حياة أكثر من 250 مريضاً بالفشل الكلوي وحالات أخرى في قسم العناية المركزة وعشرات الجرحى.

 

المصدر : المصدر اونلاين