مستشار بحزب البارزاني: تأخير إنجاز الاستفتاء سيكون في صالح...
مستشار بحزب البارزاني: تأخير إنجاز الاستفتاء سيكون في صالح...

أثبت مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الثلاثاء، أن جميع الأحزاب الكردية ملتزمة أمام قضية الشعب الكردستاني والاستفتاء، معتبرا أن تأخير إنجاز مهام الاستفتاء سيكون لصالح من وصفهم بأنهم "محتلين".

وصرح رشدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جميع الأحزاب ملتزمة أمام قضية الشعب الكردستاني واستفتاء تقرير المصير"، مبينا أنه على الشعب عدم القبول حجج جديدة من بعض الأحزاب بعد المواقف الإيجابية الأخيرة من الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن تطبيع الأوضاع السياسية وتفعيل مجلـس النـواب الكردستاني".



وأعلن رشدي، "لا مجال للتهرب، وعلى جميع الأحزاب إثبات التزاماتها أمام قضية الشعب بشكل فعلي وحاسم والابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة"، معتبرا أن "أي تأخير في إنجاز المهام لعملية الاستفتاء ستكون لصالح المحتلين".

وكان المجلس العليا للاستفتاء في إقليم كردستان قرر في (30 تموز2017) تفعيل مجلـس النـواب الكردستاني خلال أسبوعين وتشكيل وفد لزيارة بغداد للتباحث مع المسؤولين العراقيين بشأن الاستفتاء.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصف، اليوم الثلاثاء، الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول القادم بأنه "أكثر من خطير".


المصدر : السومرية نيوز