تحذير هام من الأمن العام بالسعودية
تحذير هام من الأمن العام بالسعودية

صرحت إدارة الأمن بالعام بالمملكة أنه توجد عقوبات تم فرضها للأشخاص الذين يقومون بالدخول على مواقع إلكترونية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، بهدف الحصول على أي معلومات تمس من قريب أو من بعيد الأمن الداخلي أو الخارجي للمملكة .

وقد أعلنت التغريدة التي تم نشرها في الحساب الرسمي للأمن العام على موقع التواصل الاجتماعي توتيتر ، أن عقوبة من يقوم بالدخول على أي موقع إلكترونى سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة ، بغرض الحصول على معلومات تخص الأمن الداخلي ، فإنه يعرض نفسه للسجن لمدة لا تزيد عن عشرة سنوات ، أو بالتعرض إلى غرامة لا تزيد قيمتها عن 5 ملايين ريال ، أو بالعقوبتين معا .

وقد دعت هيئة الأمن العام إلى ضرورة الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية ، عن طريق التوجه إلى أقرب مركز شرطة ، أو عبر التطبيق الإلكتروني كلنا أمن اعن طريق الأجهزة الذكية أو عن طريق الإبلاغ عبر بوابة أبشر الإلكترونية .

الجرائم الإلكترونية

هذا ويذكر أنه قد انتشرت في الآونة الأخيرة الجرائم الإلكترونية ، فظهرت عدد من الحسابات الوهمية التى تقوم بجمع تبرعات عبر حسابات داخل وخارج المملكة ، وقد قامت الداخلية منذ بضعة أيام بإطلاق عددا من التحذيرات بخصوص الانسياق خلف هذه الحسابات الوهمية .

وقد أكدت الداخلية أن الأموال التي يتم تجميعها لا تذهب إلى مستحقيها ، ولكن قد يكون جمعها بهدف تمويل جماعات إرهابية .

المصدر : وكالات