الحوثيون ينفون علاقتهم بالهجوم على ناقلة نفط في باب المندب ويقولون إنها "مسرحية أمريكية"
الحوثيون ينفون علاقتهم بالهجوم على ناقلة نفط في باب المندب ويقولون إنها "مسرحية أمريكية"

نفت جماعة الحوثيين علاقتها بالهجوم الذي تعرضت له ناقلة نفط في البحر الأحمر أمام السواحل اليمنية أمس الأربعاء.

 

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن القيادي الحوثي ورئيس ما يسمى باللجنة الثورية التابعة للمتمردين الحوثيين محمد علي الحوثي قوله إن ما حصل من هجوم في باب المندب على الناقلة النفطية إم تي موسكي "مسرحية أمريكية لا علاقة لنا بها" وصرح إن "باب المندب تحت الاحتلال والمسؤول عما حصل فيه تحالف العدوان الامريكي السعودي".

 

وكانت ناقلة نفط تحمل علم "جزر مارشال" تعرضت لهجوم بقذائف "آر بي جي" من زورق خلال مرورها في الخط الدولي في البحر الأحمر أمام السواحل اليمنية صباح أمس الأربعاء.

 

وحسب التصريح الذي نقله موقع المسيرة التابع لجماعة الحوثيين صرح محمد علي الحوثي إن من وصفهم "مجاهدي البحرية أهدافهم عسكرية، وقد أوقفوا أكثر من عملية لاقتراب ناقلات مدنية من أهداف عسكرية" حسب وصفه.

 

وأعتبر محمد الحوثي ما حدث في باب المندب يأتي "في إطار المؤامرة الأمريكية على الممر اليمني المحتل"، وأعلن "الشعب اليمني قادر على استرجاع كل ما احتله التحالف الامريكي السعودي" في إشارة إلى المناطق التي عملت قوات التحالف العربي والقوات التابعة للحكومة الشرعية على تحريرها من سيطرة مليشيات الحوثي وقوات صالح وكان آخرها مناطق الساحل الغربي الذي لا يزال يشهد مواجهات.

 

المصدر : المصدر اونلاين