النظام يعلن مغادرة آخر مجموعات المعارضة من جنوب دمـشـق
النظام يعلن مغادرة آخر مجموعات المعارضة من جنوب دمـشـق

أعلن النظـام السـوري الخميس، أن مسلحي المعارضة غادروا جيبا في جنوب العاصمة دمشق، وهو آخر جيب من اوضح عدة بلدات حول العاصمة كانت تخضع لسيطرة المعارضة، واستسلمت خلال الأسابيع الأخيرة.


وصرح التلفزيون السوري إن "15 حافلة نقلت المسلحين إلى خارج بيت سحم ويبيلا ويلدا جنوبي العاصمة"، مؤكدا أن "البلدات أصبحت خالية من الإرهابيين".


وبحسب وسائل إعلام تابعة للنظام، فإنه لا يزال جيب قرب مدينة حمص هو الجيب الوحيد المحاصر المتبقي في قبضة مسلحي المعارضة، مشيرة إلى أن "المعارضة لا تزال تسيطر على مساحات في شمال غرب وجنوب غرب سوريا على طول الحدود الدولية".

 

اقرأ أيضا: سخرية من توجه النظـام السـوري طرح ورقية نقد "5000" ليرة


وذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام، أن "الجيش قصف المتشددين في منطقة صغيرة مجاورة تقع أيضا إلى الجنوب من دمشق"، منوهة إلى أن مسلحي تنظيم الدولة يتحصنون هناك.


وفي السياق ذاته، أثبت المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، أنه بعد خروج الدفعة الأخيرة من ريف دمشق الجنوبي، أصبحت العاصمة دمشق ومحيطها خالية من تواجد الفصائل المعارضة لأول مرة منذ عام 2011.


وذكر المرصد أن طائرات حربية قصفت اللطامنة شمال حماة، إلى جانب تواصـل عمليات انفجار العبوات في محافظة إدلب، لافتا إلى أن مناطق ريف حلب الشمالي تعرضت لقصف من قبل قوات النظام، دون معلومات عن خسائر بشرية.

المصدر : عربي 21