«صحية الوطني» تزور مؤسسات طبية في أم القيوين والفجيرة
«صحية الوطني» تزور مؤسسات طبية في أم القيوين والفجيرة

زار أعضاء لجنة الشؤون الصحية والبيئة بالمجلس الوطني الاتحادي، مستشفى أم القيوين، ومركز فلج المعلا للرعاية الصحية الأولية، ومستشفى الفجيرة ومركز ضدنا الصحي بالفجيرة، وذلك ضمن طريقة تحضير اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، التي تتضمن زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة، ودعوة ممثلي الوزارة لحضور اجتماعات اللجنة.

واطلع أعضاء اللجنة، خلال هذه الزيارات، على الخدمات الصحية، وتم لقاء الأطباء والمرضى، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم، لتضمينها في تقرير تعده اللجنة بأفضل التوصيات، لتتم مناقشته في المجلس بحضور ممثلي الحكومة.

وتناقش اللجنة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، ضمن محاورعدة، هي: تطوير نوعية خدمات الرعاية الصحية، وتنمية الكوادر الطبية والإدارية المواطنة، والامتيازات المقدمة لهم، وتن

بحث تطوير نوعية

خدمات الرعاية الصحية،

وتنمية الكوادر الطبية

والإدارية المواطنة.

ظيم النشاط الصحي التجاري في الدولة، وتنظيم آلية إيفاد المرضى للعلاج في الخارج والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، وتنظيم وإدارة أنظمة التأمين الصحي الاتحادي، والتنسيق مع الجهات المعنية بشأنه.

وذكرت عضو لجنة الشؤون الصحية والبيئية، ناعمة الشرهان، أن الهدف من الزيارات الاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة، والتعرف إلى أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية والدوائية، مؤكدة أن دور المجلس الوطني الاتحادي مكمل للوزارة، وأن القطاع الصحي في الدولة من القطاعات المهمة، لذلك من خلال الزيارة نتطلع إلى تحسين الخدمات، وإلى سد بعض الثغرات.

وأشارت إلى أن اللجنة، من خلال الاجتماع مع الوزارة، ومناقشتها أهم التحديات التي تواجه القطاع، ستعمل على إعداد تقرير يتضمن توصيات، وسيناقش في جلسة قادمة.

من جهته، صرح عضو اللجنة، محمد أحمد اليماحي، إن هذه الزيارات الميدانية تكللت بالنجاح، من خلال الاجتماع مع ممثلي الوزارة ومديري المراكز والمستشفيات، الذين وعدوا بالعمل على تطوير الخدمات وإنجازها.

وصرح اليماحي إنه خلال زيارة مركز ضدنا الصحي في الفجيرة، تم الاطلاع على أهم الخدمات المقدمة للمرضى، لافتاً أن هذه الزيارة جاءت للنظر في احتياجات المواطنين والمقيمين، على حد سواء.

المصدر : الإمارات اليوم