السلطات تطالب المواطنين بالتبليغ عن المخابز المتوقفة عن العمل
السلطات تطالب المواطنين بالتبليغ عن المخابز المتوقفة عن العمل


طالبت وزارة المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بولاية الخرطوم ،قطاع الاقتصاد، اللجان الشعبية بالإحياء وكل المواطنين التبليغ عن أي مخبز متوقف عن العمل عبر الهاتف رقم 1948.وذلك بعد ظهور أزمة في الخبز بعدد من المناطق.
وفي السياق ذاته اصدر اتحاد المخابز بياناً ممهوراً باسم “بدر الدين الجلال” أمين عام اتحاد المخابز ،طالب فيه جميع أصحاب المخابز بعدم التوقف عن العمل لأي سبب. والتبليغ الفوري للامين العام لاتحاد المخابز بسبب التوقف لتذليل أي مشكلة.
وكشفت متابعات ( المجهر) عن أزمة خبز بمناطق عديدة بولاية الخرطوم ( الكلاكلات، بحري، الحاج يوسف وعدد من الأحياء بأم درمان) مع عودة الصفوف بالمخابز،
واشتكى عدد من المواطنين من الانتظار الطويل أمام المخابز للحصول على حاجتهم من الخبز، خاصة في فترة المساء وأكدوا تواصـل الأزمة لعدة أيام مضت.
في وقت عزا أصحاب بعض المخابز الأزمة لقلة حصص الدقيق وعدم حصولهم على الحصة كاملة.
وكشفت المتابعات أن سعر جوال الدقيق أرتفع إلى (450 ) جنيهاً بدلاً عن (165) جنيهاً قبل رفع الدعم.وأكد مؤول حكومي فضل حجب اسمه إن لا جديد في الأمر لجهة أن رفع الدعم التدريجي متفق عليه كبرنامج وسياسة دولة و حتى التخلص نهائياً من الدعم وأشار إلى أن رفع الدعم له ايجابيات حيث أنه يمنع تهريب الدقيق للدول المجاورة.
مبيناً إن أسعار الدقيق ظلت ثابتة لفترة طويلة.

المجهر

تعليقات


المصدر : النيلين