بالوثيقة.. عضو بمجلس نينوى يكشف عن قيام العاكوب بتزوير...
بالوثيقة.. عضو بمجلس نينوى يكشف عن قيام العاكوب بتزوير...
السومرية نيوز/ نينوى
كشف عضو مجلس محافظة نينوى بنيان الجربا، الخميس، عن قيام محافظ نينوى نوفل العاكوب بتزوير وثائق رسمية بشأن القاء القبض عليه، فيما اشار الى ان العاكوب يمارس دور "رئيس عصابة وليس محافظ".

وصرح الجربا في حديث ل السومرية نيوز ، ان "العاكوب قام بتزوير مذكرة قبض بحقه على أنها صادرة من محكمة تحقيق تلعفر، ليتضح فيما بعد وبالدليل القاطع أنها مزورة حسب كتاب المحكمة"، مبينا أن "العاكوب يمارس دور رئيس عصابة وليس دور المحافظ، مرة بتهديد أعضاء مجلس المحافظة واعتقال الصحفيين والاعتداء عليهم، وأخرى بتزوير وثائق حكومية رسمية".



وأعلن الجربا، انه "بعد الاستعلام من الجهات الرسمية، تبين أن الكتاب صادر عن مكتب العاكوب وأن محكمة تلعفر نفت أصلا علم القاضي الذي ورد اسمه في المذكرة".

واوضح الجربا، انه "اتحفظ بحقي القانوني في مقاضاة العاكوب ولن اتوانى انا وزملائي في المجلس عن فضح فساده"، مشيرا الى ان "إقالة العاكوب أصبحت ضرورة ملحة لتشويه صورة المحافظة، ولإخلاله بهيبة وقيمة المنصب الذي يشغله".

واكد عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار، الخميس (28 كانون الاول 2017) أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بسحب يد محافظ نينوى نوفل العاكوب.

وكان عضو مجلس محافظة نينوى بنيان الجربا كشف، الجمعة، (22 كانون الاول 2017) أن محافظ نينوى نوفل العاكوب أرسل مذكرة إلقاء القبض بحقه مع ثلاثة أعضاء آخرين الى قائد شرطة المحافظة "بيد شرطي"، وفيما اوضح أن القضاء "لا يعلم القاضي والمحكمة" اللذان اصدرا المذكرة، أثبت أن الغرض من المذكرة هو "تعطيل" عمل مجلس المحافظة من أجل "عرقلة" عملية استجواب المحافظ.


المصدر : السومرية نيوز