الحكومة: أكثر من 70 دولة عربية وأجنبية ستدعى لمؤتمر المانحين في الْكُوَيْـت
الحكومة: أكثر من 70 دولة عربية وأجنبية ستدعى لمؤتمر المانحين في الْكُوَيْـت

بغداد – موازين نيوز

كشفت الحكومة العراقية، الجمعة، عن جھود التنسیق مع الحكومة الكويتیة لدعوة اكثر من 70 دولة عربية وأجنبية الى مؤتمر المانحین المزمع عقده في دولة الكويت، في شهر شباط القادم.

وصرح الامین العام لمجلس الوزراء، رئیس الفريق العراقي للإعداد للمؤتمر، مھدي العلاق، في تصريح لوكالة الانباء الكويتیة (كونا)، واطلعت عليها /موازين نيوز/، إنه "من حیث المبدأ لن يقل عدد الدول التي ستدعى الى المؤتمر عن 70 دولة من الاشقاء العرب والأصدقاء في اوروبا وأمريكا واسیا"، متوقعاً أن "تكون المشاركة كبیرة في المؤتمر".

وأعلن العلاق، أن "بغداد والكويت اتفقتا على ان تكون الدعوات على المستوى الوزاري"، مرجحاً "الانتھاء من وضع اسماء الدول المدعوة الاسبوع القادم".

وأشار، الى ان "المؤتمر سیشھد كذلك حضورا ممیزا للعديد من المنظمات العربیة والدولیة ومنھا منظمات الامم المتحدة بجمیع اختصاصاتھا وأخرى من الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي الذي يعتبر شريكا في الاعداد للمؤتمر بالإضافة الى الصندوق الكويتي للتنمیة الاقتصادية العربیة"، مبيناً ان "المنظمات التنموية الدولیة والإقلیمیة ستكون حاضرة ھي الاخرى في المؤتمر فضلا عن مشاركة فاعلة لمنظمات المجتمع المدني والتي ستنخرط في المحور المخصص لبحث العملیات الانسانیة ودعم الاستقرار في المناطق المحررة وسبلدعم عملیات المصالحة المجتمعیة".

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر المانحین لإعادة اعمار العراق في دولة الكويت، في النصف الاول من فبراير القادم، بھدف حشد الدعم الدولي لإعادة اعمار المدن المحررة من سيطرة تنظیم داعش الإرهابي.انتهى29/6ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

المصدر : موازين نيوز