الجبوري للوفد الكردي: المرحلة الراهنة تتطلب وقفة مماثلة...
الجبوري للوفد الكردي: المرحلة الراهنة تتطلب وقفة مماثلة...
السومرية نيو/ بغداد
أثبت رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، أن العراقيين استطاعوا بتكاتفهم ووحدتهم القضاء على تنظيم "داعش"، مشيرا الى أن المرحلة الراهنة تتطلب وقفة مماثلة من كافة الاطراف للحفاظ على المنجزات المتحققة.

وصرح مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، الوفد الكردي الذي ضم عددا من قيادات الاحزاب ونواب التحالف الكردستاني"، مبينا أن الجانبين "استعرضا ابرز التطورات على الساحتين السياسية والامنية والجهود المبذولة من اجل حل الملفات العالقة اوضح الحكومة المركزية والاقليم".



وأكد الجبوري، بحسب البيان، "على اهمية تجاوز الخلافات والركون لحوار وطني شامل وبناء يمهد الطريق لحسم جميع الملفات العالقة وفقاً للدستور باعتباره الضامن لحقوق جميع مكونات الشعب العراقي"، مبينا أن "العراقيين استطاعوا بتكاتفهم ووحدتهم القضاء على تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة الارهابي، وما يتطلب وقفة مماثلة من كافة الاطراف بالمرحلة الراهنة للحفاظ على المنجزات المتحققة".

وتابع، "من الضروري التوصل الى توافقات بشأن الكثير من القوانين وفي مقدمتها قانوني الموازنة الاتحادية والانتخابات وبما يضمن حقوق الجميع دون استثناء، وهو امر لن يتحقق الى عبر مشاركة الجميع والابتعاد عن سياسة التسقيط".

وكان الوفد الكردي الذي وصل، امس الاربعاء، الى بغداد من اجل اجراء مباحثات مع المسؤولين الحكوميين، قابل اليوم برئيس الوزراء حيدر العبادي، وأكد الاخير ان الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب موظفي كردستان بصورة واضحة وعادلة، لافتا الى ان وحدة العراق مع ضمان التنوع العرقي والمذهبي.


المصدر : السومرية نيوز