الجدعان يكشف مفاجأة كبيرة للمقيمين حول المكافآت والعلاوات والرواتب
الجدعان يكشف مفاجأة كبيرة للمقيمين حول المكافآت والعلاوات والرواتب

أعلن وزير المالية الدكتور محمد الجدعان، اليوم، في إجابة عن سؤال حول سبب توقف العلاوة السنوية إنه يتفهم قلق موظفي القطاع العام من توقف العلاوة.

وقال أنه بصفته وزيراً ومواطناً يحس بمعاناة الموظفين ويحس كذلك بالمزايا والفوائد القادمة، حيث إن إصلاح القطاع العام هو أحد الإصلاحات الكبيرة جداً في المملكة.


 وتابع بأن موظفي القطاع العام يشتكون اليوم من أن الموظف الذي يعمل ويجتهد ويؤدي ساعات إضافية يتساوى في المزايا بدرجة كبيرة جداً مع الموظف الذي يعمل بالحد الأدنى وبأقل درجة مقبولة نظاماً.

وزاد أن من أهم جوانب إصلاح القطاع العام تحفيز الموظفين وتدريبهم وتمكينهم من أداء عملهم بكفاءة عالية، مؤكداً أنه لا يتفق مع التعليقات التي تقلل من كفاءة الموظفين الذين يعملون بكل جد وإخلاص، ومشيراً إلى أن الإصلاحات التي تتبناها وزارة الخدمة المدنية ستعيد هيكلة جميع هذه المسائل، بما فيها الحوافز.

وحول إجابة عن سقف الرواتب في القطاع العام، أوضح أن هنالك دراسة معمقة للوائح كافة، الخاصة بالرواتب والمزايا والحوافز، ولا يمكن تحديد وقت للانتهاء منها.

وأجاب الوزير عن سؤال لمدير القناة ومذيع المقابلة خالد المدخلي بلسان المواطن: “سحبت مني العلاوة السنوية، وزودت علي سعر البنزين والكهرباء والماء وغيرها، وحتى حساب المواطن لا يغطي..”.

حيث قال إن الإصلاحات الاقتصادية ضرورة، لمصلحة أبنائنا وبناتنا، بالإضافة إلى أن إصلاح أسعار الطاقة لا يمس المواطن الذي يحتاج الدعم.

المصدر : وكالات