برلمـانـي: رد المحكمة لقرار اقالة العاكوب كان شكليا وعلى مجلس...
برلمـانـي: رد المحكمة لقرار اقالة العاكوب كان شكليا وعلى مجلس...
السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر العضو عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، الخميس، ان رد المحكمة الاتحادية لاقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب كان من الناحية "الشكلية" فقط، داعيا مجلس المحافظة الى اعادة الاستجواب بأقرب وقت واستكمال الاجراءات.

وصرح شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرار المحكمة الاتحادية بقبول الطعن المقدم من محافظ نينوى نوفل العاكوب على قرار اقالته من قبل مجلس المحافظة كانت من الناحية الشكلية فقط وليس المضمون والملفات، بالتالي فإن الملفات التي طرحت وما تضمنتها من شبهات فساد وهدر للمال العام واستغلال للمنصب هي كافية لاقالته"، مبينا ان "ماقيل عن علامات فرح بالمدينة بعد قرار المحكمة واطلاق العيارات النارية ابتهاجا بالقرار هي احلام بمخيلة المحافظ فقط ومن تورط معه بشبهات الفساد".



واضاف شنكالي، ان "مجلس محافظة نينوى عليه اعادة ترتيب الاجراءات الشكلية وطرح نفس ملفات الفساد التي نعتقد انها كافية لاثبات فساد المحافظ وهدره للمال العام واستغلاله للمنصب وان يتم تقديم طلب استجوابه من جديد باقرب فرصة"، مشددا على "ضرورة المضي باقالة المحافظ واحالته للقضاء لينال الجزاء العادل بعد ان تلاعب بالمال العام واستغل معاناة النازحين لخدمة مصالح شخصية".

وطالب العضو محمد العبد ربه، امس الاربعاء، بتحديد توقيت لاستجواب محافظ نينوى نوفل العاكوب داخل مجلـس النـواب، فيما حث مجلس محافظة نينوى الى الاستمرار بعملية استجواب المحافظ.


المصدر : السومرية نيوز