اللبان: لدينا شكوك بممارسة ضغوط على الجهات الرقابية لتسويف ملف مطار النجف
اللبان: لدينا شكوك بممارسة ضغوط على الجهات الرقابية لتسويف ملف مطار النجف
السومرية نيوز/ بغداد
أعـرب العضو عن محافظة النجف صادق اللبان، الجمعة، عن وجود شكوك بوجود "ضغوط" تمارس على الجهات الرقابية من أجل "تسويف قضايا الفساد" بمطار النجف، فيما كشف عن تحويل مشاريع بالمطار "بمبالغ مضاعفة".

وصرح اللبان في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "كانت لدينا ملاحظات وأدلة واضحة على الفساد المالي والاداري بمطار النجف، وتلك الملفات تعلقت بقضايا المشاريع المحالة وطبيعة الصرف للاموال وهدر المال العام".



واضاف اللبان، أن "أحد المشاريع، وهو مشروع صالة الوصول للمسافرين، كان من المفترض احالته بمبلغ 45 مليون دولار لكن أحيل بمبلغ 109 ملايين دولار"، وتابع "اضافة الى عقد مدرج الطائرات كان من المفترض احالته بـ 35 مليون دولار لكن احيل بـ 72 مليون دولار وغيرها من عمليات الفساد والهدر للمال العام".

واوضـح اللبان، "اننا سبق وان طالبنا كثيرا بدخول هيئة النزاهة والرقابة المالية الى المطار لحصر حالات الفساد المستشرية فيه لاننا لم نكن نستطيع الوصول الى أي وثائق نتيجة لانغلاق ادارة المطار على نفسها ومنعها من حصول او اطلاع اي طرف على الوثائق"، مشيرا الى أنه "لدينا شكوك بوجود ضغوط تمارس على الجهات الرقابية بغية تسويف القضية ولملمتها".

وكان العضو عن محافظة النجف صادق اللبان أعـرب، الاثنين ( 20 تشرين الثاني 2017)، عن قرار مجلس الوزراء "بحل" مجلس ادارة مطار النجف الدولي، فيما حث مجلس المحافظة الى تكوين ادارة مؤقتة تتحلى "بالمهنية وبعيدة عن الشبهات".


المصدر : السومرية نيوز