البرغوثي يلقي خطابا في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بإيرلندا
البرغوثي يلقي خطابا في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بإيرلندا
رام الله -
شارك الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني في ايرلندا، و قابل خلال هذه الفعاليات برئيس جمهورية ايرلندا مايكل دي هيغنز و بوزير خارجية ايرلندا سيمون كوفيني كما ألقى الكلمة الرئيسية في المؤتمر الذي نظمته لجان التضامن الأيرلندية في العاصمة دبلن.

ودعا د. البرغوثي خلال اللقاءات ايرلندا الى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين والى تبني المشروع المقدم للبرلمان الإيرلندي بتحريم ومقاطعة البضائع التي تنتجها دولة الاحتلال في الاراضي المحتلة و تحريم دخول بضائع المستوطنات ومقاطعتها.

وشكر البرغوثي رئيس الجمهورية على ما يبديه الشعب الإيرلندي من تعاطف ودعم لنضال الشعب الفلسطيني و ما يعكسه هذا التعاطف من تشابه في نضالي فلسطين و ايرلندا ضد الاستعمار الاستيطاني.

و فسر البرغوثي خلال كلمته في المؤتمر بالتفصيل و بالخرائط و الصور و الأشرطة معاناة الشعب الفلسطيني من التطهير العرقي و الاحتلال و نظام الابارتهايد و التمييز العنصري كما عرض بالتفصيل معاناة قطاع غزة من الحصار و لااعتداءات الاسرائيلية و قدم شرحا مفصلا لأنماط المقاومة الشعبية الفلسطينية و خاصة النضال البطولي الذي خاضه و يخوضه اهل القدس في وجه الاستيطان و القمع و التهويد مؤكدا ان قضية فلسطين اصبحت قضية الانسانية الاولى عالميا.

و قدم الدكتور مصطفى البرغوثي شرحا تفصيليا لمنظومة الابارتهايد و التمييز العنصري الاسرائيلية ولضرورة المواجهة لها بالمقاطعة الشاملة والعزل الدولي وبمحاكمة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم ضد الانسانية.

المصدر : دنيا الوطن