الرئيس اللبنانى يؤكد حرصه على تعزيز العلاقات اللبنانية - الفرنسية
الرئيس اللبنانى يؤكد حرصه على تعزيز العلاقات اللبنانية - الفرنسية

أثبت الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون حرصه على تعزيز العلاقات اللبنانية - الفرنسية المتجذرة عبر التاريخ وتطويرها فى جميع المجالات، مشيرا إلى أنه خلال الزيارة التى قام بها لفرنسا إتفق مع الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون على سلسلة خطوات تشكل خارطة طريق تعكس عمق العلاقات اوضح البلدين.

ولفت الرئيس اللبنانى، خلال لقائه وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين بمناسبة وجودها فى بيروت لافتتاح معرض الكتاب الفرنسى، إلى أن لبنان يتطلع الى الزيارة الرسمية التى سوف يقوم بها الرئيس ماكرون الى بيروت خلال شهر أبريل القادم لوضع الكثير من المسائل التى تم الاتفاق عليها موضع التنفيذ.

من جانبها، نقلت نيسين إلى الرئيس عون تحيات الرئيس ماكرون، معربة عن سعادتها بوجودها فى بيروت لافتتاح معرض الكتاب الفرنسى الذى بات معلما ثقافيا مهما فى الحياة اللبنانية وفى مسيرة الفرنكوفونية.

وأشارت الى أن بلادها تعمل على تطوير التعاون الثقافى مع لبنان من خلال مشاريع ونشاطات محددة، لا سيما فى الحقلين الثقافى والتربوى والتعاون اوضح الجامعات والمؤسسات التربوية الأخرى وتبادل الخبرات، وأن الرئيس ماكرون شدد على أهمية العلاقات اوضح البلدين، وأن زيارتها لبيروت وهى الأولى بعد زيارة الرئيس عون لباريس ستليها زيارات لعدد من الوزراء بهدف ترجمة الاهتمام الذى يبديه الرئيس الفرنسى للبنان.

المصدر : اليوم السابع