(17) معلماً بمدرسة بمحلية الخرطوم يهددون بتقديم استقالاتهم احتجاجاً على إعفاء المدير
(17) معلماً بمدرسة بمحلية الخرطوم يهددون بتقديم استقالاتهم احتجاجاً على إعفاء المدير

كشفت متابعات (المصادر) عن اتجاه لتقديم (17) معلماً بمدرسة أحمد حسن ضرار للاساس بمنطقة لاماب ناصر بمحلية الخرطوم، استقالاتهم، احتجاجاً على اعفاء مدير المدرسة بحجة فرضه رسوماً غير قانونية على التلاميذ.
وصرح معلمون لـ (الجريدة) أمس، إن مدير مرحلة الاساس بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم حضر في زيارة مفاجئة للمدرسة وأعفى المدير بدعوى فرض رسوم غير قانونية على التلاميذ.

وأضافوا أن تلك الرسوم تتمثل في مبلغ (12) جنيهاً ونصف الجنيه لإعداد الامتحانات والنتيجة، ولتغطية عجز بعض التلاميذ عن السداد، ووصفوا اجراء عزل المدير بغير القانوني، وشددوا على أن به تجاوز لقانون العمل والخدمة المدنية لعدم إجراء مجلس محاسبة للمدير وتجاوز ادارة التعليم بالمحلية.

واعتبر اولئك المعلمون ان ذلك القرار به عدم احترام للمعلمين ومكانتهم في المجتمع، وان المدير قدم الكثير للتعليم والمدرسة، وهددوا بتقديم استقالاتهم اليوم ما لم تتم اعادة المدير الى موقعه، وطالبوا بتدخل وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم والمجلس التشريعي للولاية لحسم ذلك الأمر، ولفتوا الى أن المعلمين ليسوا فوق القانون، وأنهم لا يمانعون على تقديم المدير لمجلس محاسبة.

وكشفت المتابعات عن اتجاه أمهات تلاميذ بالمدرسة لتنفيذ وقفة سلمية احتجاجاً على اعفاء المدير .

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة

تعليقات

المصدر : النيلين