الموافقة على إقامة مدرسة ابتدائى بمركز الشهداء بالمنوفية
الموافقة على إقامة مدرسة ابتدائى بمركز الشهداء بالمنوفية

وافق الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، على إقامة مدرسة إبتدائية على مساحة 10 قراريط الواقعة بزمام ناحية العراقية - مركز الشهداء "تبرع" بهدف تطوير الخدمات المقدمة لأهالى القرية.


أتي ذلك بناء على مخاطبة محافظ المنوفية لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى لإستثناء هذه المساحة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 والمعدل بالقانون رقم 116 لسنة 1983، ذلك لكونها من المشروعات ذات النفع العام وينطبق بشأنها الشروط الواردة للقرار رقم 615 لسنة 2016.

فيما وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على إقامة المدرسة بالمساحة محل الطلب وفقا للحدود والمعالم الموضحة بمحضر معاينة الإدارة الزراعية ومذكرة الإدارة المركزية لحماية الأراضى على أن يتم إنهاء إجراءات إرسال الملكية وفقا للقانون مع الحفاظ على الرقعة الزراعية المجاورة للموقع .

وأكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، على أن التعليم من أهم ركائز التقدم والرقى لذا يجب الاستثمار فيه بإنشاء المزيد من المدارس الجديدة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة التعليمية، والعمل على تدريب المعلمين على أجدد طرق التدريس وتوفير مناهج علمية تواكب هذا التقدم للنهوض بالعملية التعليمية، مشددا بوضع جدول زمنى لسرعة الإنتهاء من هذه المشروعات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر : الصباح العربي