التضامن: تمويل أكثر من 5 آلاف مشروع من ««دعم سبل العيش»
التضامن: تمويل أكثر من 5 آلاف مشروع من ««دعم سبل العيش»

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تمويل أكثر من 5 آلاف مشروع بتكلفة ما يقرب من 18 مليون جنيه، ضمن مشروع «دعم سبل العيش لأمهات الأطفال فى المدارس المجتمعية» الذى يتم تنفيذه فى 10 محافظات.
وقالت والى، فى بيانها، اليوم، إنه تم الانتهاء من تدريب 23 ألفا من أمهات الأطفال فى المدارس المجتمعية على التخطيط وإدارة المشروعات متناهية الصغر.

من ناحيتها، أوضحت سها هانى مديرة المشروع بوزارة التضامن، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح حيث تم إنجاز الأهداف المخطط لها من حيث إعداد المتدربات والمشروعات الممولة، مشيرة إلى ان المشروع سيشهد خلال الفترة القادمة إطلاق المرحلة الثانية.

وأضافت مديرة المشروع أن محافظات الصعيد جاءت فى مقدمة المحافظات التى استفادت من المشروع، ففى محافظة الفيوم تم تمويل 1474 مشروعا بإجمالى 5 ملايين جنيه يليها محافظة المنيا حيث تم تمويل 1041 مشروعا بقيمة اجمالية زادت على 3.5 مليون جنيه كما بلغ عدد المشروعات التى تم تمويلها فى محافظة قنا 823 مشروعا بقيمة 2.8 مليون جنيه، وعلى صعيد محافظات الوجه البحرى جاءت محافظة البحيرة فى المقدمة حيث تم تمويل 745 مشروعا بقيمة 2.5 مليون جنية يليها محافظة كفر الشيخ 365 مشروعا بقيمة اجمالية تصل إلى 2.25 مليون جنيه.

المصدر : بوابة الشروق