رئيس «الأعلى للإعلام»: قرار وقف النشر بشأن مستشفى «57357» قانوني
رئيس «الأعلى للإعلام»: قرار وقف النشر بشأن مستشفى «57357» قانوني

صرح الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قرار وقف النشر بشأن مستشفى «57357»، قانوني، مؤكدًا أن هذا القرار يدخل ضمن سلطات المجلس.

وأعلن رئيس «الأعلى للإعلام»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الجمعة في »، المذاع عبر قـنـاة «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أن الهدف من هذا القرار هو تحويل الضرر عن المؤسسات الخيرية لحين انتهاء اللجنة الوزارية من التحقيقات.

وأوضح: «قررنا وقف عرض ما يخص تلك الأزمة حتى لا يتأثر الصرح بتلك المعركة، التي لا يجب أن تتواصل للأبد، خاصة بعد تطور الأمر إلى حد التنابذ والسباب»، متابعًا أن تواصـل هذه المعركة دون إعطاء الفرصة للجنة الوزارية لإبداء رأيها سيضر بالعمل الخيري في مصر.

وأشار إلى خطورة هذا الأمر واحتمالية تسببه في عزوف المواطنين عن التبرع للمؤسسات الخيرية، التي يعتمد عليها ملايين آخرين للحصول على الخدمات المتنوعة، منوهًا إلى وجود دلائل تفيد بانخفاض معدل التبرعات في بعض المؤسسات.

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام، الأربعاء الماضي، قرارًا بوقف النشر في كل ما يتعلق بمستشفى 57357، لحين انتهاء اللجنة الوزارية من التحقيقات التي تجريها حاليًا وإعلان نتائجها، مطالبًا بأن يكون التعامل مع أي جديد يخص هذا الأمر بتقديمه للجهات القضائية أو لجنة التحقيق أو النشر من خلال المجلس.

المصدر : بوابة الشروق