السلاب: خطة الحكومة طموحة.. وندعمها لتحقيق أهدافها اقتصاديا واجتماعيا
السلاب: خطة الحكومة طموحة.. وندعمها لتحقيق أهدافها اقتصاديا واجتماعيا

أثبت العضو محمد السلاب، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم ، أنه متفائل بخطة العمل التى جاءت فى بيان الحكومة الجديدة والذى ألقاه رئيس مجلس الوزراء المُامر مصطفى مدبولى أمام مجلـس النـواب الثلاثاء الماضى.

وأثنى العضو على الأهداف الاقتصادية التي تضمنها البيان والتى تسعى الحكومة لتحقيقها قبل عام 2022، خاصة فيما يتعلق بخطتها لمكافحة البطالة والعمل على خفض نسبة المتعطلين إلى 8% وتوفير حوالى 3.6 مليون فرصة عمل مباشرة خلال هذه المدة، ورفع معدل النمو الاقتصادى إلى 8% وزيادة الاستثمارات المباشرة لتصل إلى 25% سنوياً خاصة الاستثمارات الصناعية منها.

 واستطرد:" للمرة الأولى نرى برنامج حكومى واضح المعالم والتفاصيل فى التعامل مع قضية المشروعات المتوسطة والصغيرة بهذا القدر الذى أتي فى بيان الحكومة الجديدة، حيث خصص البيان جزءًا طويلاً من محور التنمية الاقتصادية لشرح آليات الحكومة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة من خلال التوسع فى الإقراض متناهى الصغر فى المجالات الزراعية والتجارية والخدمية خاصة فى الريف.

 وشدد  السلاب على ضرورة مواصلة العمل على خفض عجز الموازنة وتقليل الدين العام، وخفض معدلات الاقتراض وإعطاء أولوية الإنفاق فى المشروعات الاستثمارية على مشروعات الخدمات العامة التى تطبع أثراً ملموساً على حياة المواطنين اليومية بالإضافة إلى المشروعات الإنتاجية التى تشغل قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى والتى تشارك فى أرتفاع الناتج المحلى الإجمالى وتخلق فرص عمل جديدة.

وأعلن: "ائتلاف الأغلبية يدرس هذه الخطة جيداً داخل مجلـس النـواب تمهيداً لإعداد بيان للرد عليها فى خلال 10 أيام وتقديم ملاحظات وتوصيات النواب للحكومة ومن ثم طرح الثقة فى الحكومة الجديدة.

 


 

المصدر : اليوم السابع