«اللهم أرض عن شباب صفحتي».. دعاء يثير السخرية من عمرو خالد
«اللهم أرض عن شباب صفحتي».. دعاء يثير السخرية من عمرو خالد

تسبب الداعية الإسلامي عمرو خالد، جدلا واسعا خلال موسم الحج العام الجاري، بعدما صور مقطع فيديو له للتعريف بالحج، وخص فيه متابعي صفحته على «تطبيق الفيس بوك» بالدعاء، فيما رد عمرو خالد على صفحته على الفيسبوك بقوله: «إثارة وتجني على شخصي الضعيف».

وصرح عمرو خالد في الفيديو الذي بثه من أمام الكعبة المشرفة في مكة المكرمة وهو يؤدي مناسك الحج: «يا رب أرض عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة.. اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي أني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم».

وأعلن: «اللهم إني أقسم عليك أن كل من على الصفحة أن لا يأتي العيد إلا وقد استجبت له دعاءه».

ولاقي الفيديو، سخرية واسعة من مستخدمو التواصل الاجتماعي، وقالت عائشة مبارز: «أنت على صفحة عمرو خالد لا، هتدخل النار كده».

وكتب هشام المصري: «عمرو خالد ومرحله تطور الدعاء من اللهم انصر المسلمين إلى اللهم انصر اللي على صفحتي».

فيما سخرت الإعلامية بثينة كامل، بقولها: «يارب ارضي على كل متابعيني على تويتر.. عمروخالد ستايل».

وأعلن محمد مرتضى أبوالسعود: «العيد ده الناس بدل ما تتسلى على مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، اتسلت على عمرو خالد».

علي الجانب الاخر رد عمرو خالد على السخرية منه بـ«بوست» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلاً: «ساءني وأنا في الحج ما تم تداوله على عدد من المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مجتزأ من سياقه بغرض إثارة الجدل حولي، وهو في الحقيقة لا يعدو تجربة متكررة، بعد أن زعم البعض أنني اختصَّيت متابعي صفحتي على موقع فيسبوك بالدعاء لهم بأن يكونوا من أهل الجنة، وإظهار الأمر على أنه استثناء لهم دون المسلمين، في حين أنني دعوت لعامة المسلمين بأن يرزقهم الله الجنة، كما هو واضح من الفيديو الكامل».

وأعلن: «لكن ذلك لم يظهر في مقطع الفيديو المجتزأ لغرض في نفس من تداوله على هذا النحو بهدف الإثارة والتجني على شخصي الضعيف، وهذا على غير الحقيقة، وإنني إذ أبرأ إلى الله من ذلك، فأنه يسعدني أن ألبي طلبات متابعي بالدعاء لهم عسى أن يتقبل الله دعائي».

ولم يتوقف الجدل عند مقطع الفيديو، بل قام أحد المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين بالتقاط الصور معه وقام برفع شعار رابعة، فما كان من عمرو خالد إلا النظر له باستنكار.

وعلق عمرو خالد على ما قام به الشاب، وصرح في تصريحات صحفية أمس السبت: «شخص طلب مني التقاط صورة شخصية، وبينما يلتقط الصورة وجه إشارة من إشارات جماعة الإخوان الإرهابية خلسة»، مؤكدا: «هذا تصرف غير أخلاقى، ودى أخلاق ناس مش فاهمة الحج، وما فعله حركة صبيانية تدل على عقل سخيف».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم