بالصور| «السفاري» في صدارة السياحة بشرم الشيخ خلال العيد
بالصور| «السفاري» في صدارة السياحة بشرم الشيخ خلال العيد

حصلت سياحة السفاري والمغامرات الجبلية، مركز الصدارة من قبل زائري، ورواد مدينة شرم الشيخ، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وحرص الكثير من السائحين من مختلف الجنسيات على الاستمتاع بالتجول داخل الصحراء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، التي تحظى بها محافظة جنوب سيناء، حيث تتمتع بمجموعة هائلة من السلاسل الجبلية التي تصلح لممارسة رياضة تسلق الجبال.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الوديان التي تصلح لممارسة رياضة ركوب الخيل والجمال، وتوجد الكثير من الضروب والمدقات التي تساعد على ممارسة رياضة سباق السيارات والدراجات البخارية.

ويعد وادي «الخروم» بشرم الشيخ، من أشهر أودية جنوب سيناء لرحلات السفاري، وخاصة «البيتشبجي»، بجانب العشاء البدوي، وثاني أشهر الأودية في رحلات السفاري هو «وادي مندر»، الذي يبعد عن شرم الشيخ 35 كم أتجاه مدينة دهب، والذي يشتهر برحلات الجمال والتلسكوب والعشاء البدوي.

وتوجد قبل مدينة دهب بحوالي 10 كيلو متر واحة تسمى «جني»، ووادي الغزال، اللذان يشتهران بكثرة الجبال الملونة، التي شكلتها الطبيعة، بشكل ساحر، يشد زائرها إليهم ويجعلهم حريصين على زيارة هذه الأماكن، كما عادوا إلى جنوب سيناء.

صرح سامح حمود الصاوي، مندوب سياحي وخبير في رحلات السفاري بشرم الشيخ، إن تكلفة رحلة السفاري لا تتجاوز 400 جنيه للسائح المصري، و500 جنيه للسائح الأجنبي، وهذا المبلغ لا يضاهي الاستمتاع داخل الطبيعة الجبلية.

وأعلن إلى أن السائحين يستمتعون ليلا وسط الجبال داخل خية بدوية، وتُقدم العروض الفنية والاستعراضية بجانب تقديم عشاء بدوي فاخر.

وأشار الصاوي إلى أن رحلات السفاري نوعان، إحداهما عن طريق الموتوسفاري وهي الموتوسيكلات المجهزة، والأخرى عن طريق سيارة جيب، لافتا إلى أن الأجانب يقبلون على السفاري بالجيب أكثر من الموتو سفاري، معللا بأن الجيب تروي عن تاريخ وخاصة تاريخ سيناء.

ومن جانبه، أثبت اللواء صبري الجمال، مدير أمن جنوب سيناء، أنه يتم تأمين مداخل ومخارج الوديان على أعلى مستوى مع تواجد سيارة إسعاف بالقرب من الأفواج السياحية لرحلات السفاري وتوزيع شرطة السياحة سواء على مداخل الوديان أو في الداخل ولا يقتصر تواجدها عند المداخل فقط، بالإضافة إلى تواجد فريق إنقاذ مدرب ومؤهل بالمناطق الجبلية .

53fa8eac86.jpge1de85b8eb.jpgfa9d479580.jpgf62995a496.jpg6f365b3e94.jpg6b278f3caa.jpg

المصدر : الوطن