النائب فايز بركات يطالب بإعفاء الحاصلين على امتياز من رسوم المدن الجامعية
النائب فايز بركات يطالب بإعفاء الحاصلين على امتياز من رسوم المدن الجامعية

تقدم العضو فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى البحث العلمى، بشأن قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن أرتفاع مصروفات الإقامة فى المدن الجامعية للعام الدراسى القادم، ليكون بحد أقصى 350 جنيها شهريا.

 

وأوضح بركات فى تصريح لـ""، أن الأسر التى ترسل أبنهائها للمدن الجامعية هى أسر متوسطة الحال، وأنها لجأت إلى المدينة توفيرا للنفقات، وكون رفع المدن الجامعية رسوم الإقامة فيها يعتبر ضغطا كبيرا على الطلاب وأسرهم.

 

وحذر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، من ردود الأفعال جراء هذا القرار والذى من شأنه أن يحدث حالة من الاستياء الشديد اوضح الطلبة وقد يؤثر على الحالة التعليمية بوجه عام، حيث إن هذه الرسوم زادت خلال السنوات الأخيرة، مما شكل عبئا كبيرا على الطلبة وأسرهم واضطر بعضهم أن يبحث عن سكن جماعى أقل تكلفة.

 

وطالب عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، فى سؤاله بأن تكون مصروفات المدينة مرتبطة بتميز وتفوق الطلاب، بحيث يتم إعفاء الحاصلين على تقدير امتياز نهائيًا من أرتفاع الرسوم، وأما من يأتى بتقدير جيد أو أقل فيتحمل المصروفات، متابعًا: "ومن هنا نشجع على التفوق والتميز اوضح الطلبة، وليس فقط رفع أسعار الإقامة فى المدينة وكذلك باقى متطلبات الجامعة من كتب وملازم وغيرها".

المصدر : اليوم السابع