«الصحفيين»: تواصل تلقي طلبات التقديم لمسابقة التفوق الصحفي عقب عيد الأضحى
«الصحفيين»: تواصل تلقي طلبات التقديم لمسابقة التفوق الصحفي عقب عيد الأضحى

استمـرار اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين تلقى طلبات التقديم فى مسابقة التفوق الصحفى لاعضاء النقابة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت قد أعلنت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ، انه تقرر تواصـل تلقى طلبات التقديم لمسابقة التفوق الصحفى الى بعد عيد الأضحى المبارك حتى ١٩سبتمبر القادم.

وكانت قد بدأت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، منذ أسبوعين تلقى طلبات التقدم لمسابقة التفوق الصحفى للتقديم للأعمال المنشورة عام ٢٠١٦ .

وأوضحت اللجنة الثقافية شروط التقدم لمسابقة التفوق الصحفى ، أن يكون المتقدم عضوا مقيدا بجدول المشتغلين أو جدول تحت التمرين، وأن يكون المتقدم مسددا للاشتراك السنوى ،وألا يكون عضوا بمجلس النقابة أو لجنة التحكيم

كما اشترطت ألا يكون قد وقعت عليه عقوبة تأديبية طبقا لقانون النقابة خلال السنوات الثلاث السابقة على تقدمه للمسابقة، وأنه حال المواد المتتابعة الخاصة بتغطية موضوع واحد يعتد بتاريخ عرض آخر هذه المواد ، وألا يجوز للمتسابق أن يتقدم لأكثر من فرعين من فروع المسابقة، ولا يحق للمتسابق التقدم بأكثر من عملين فى الفرع الواحد،و لا يجوز له أن يتقدم بنفس العمل لأكثر من فرع، ويشترط فى جميع فروع الجائزة أن يتقدم لها مرشح واحد فقط هو صاحب العمل الصحفى، ويستثنى من ذلك فرعا التحقيق الصحفى والحملة الصحفية فى مسابقة التفوق، أو أى أعمال تندرج تحت مسمى التحقيق الحملة الصحفية فى باقى فروع المسابقة ،و لا يجوز تقاسم أى من هذه الجوائز اوضح أكثر من عمل متقدم.

وأن تكون الأعمال المقدمة قد عرضت فى إحدى الصحف المصرية القومية أو الحزبية أو الخاصة الصادرة بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، أو فى إحدى نوافذها الإلكترونية المرخصة، أو على النشرة العامة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، وأن تلتزم المادة المقدمة بميثاق الشرف الصحفى وألا تنطوى على ألفاظ أو معان تتناقض مع ما ينص عليه الميثاق.

ويسحب المتقدم للفرع أو الجائزة استمارة اشتراك من سكرتارية النقابة بالدور الأول، وأن تقدم الأعمال فى ملف به أصل و4 صور من كل عمل مكتوبة بالكمبيوتر ولا تحمل اسم المحرر أو جريدته.

كما يرفق المتقدمون للتسابق فى فرع الإخراج الصحفى نسخا من أعداد الصحف ويقدم المتسابقون فى فرع التصوير نسخا من الصحف التى عرضت الصور مع أصول الصور ويقدمون ومعهم الصحفيون بوكالة أنباء الشرق الأوسط شهادة من رئيس التحرير أو من ينوب عنه تفيد بأن الأعمال من إنتاجهم، ويرفق المتقدم لفرع التصوير قرص مدمج C.D بمحتوى الصور، ويرفق عدد ثلاث صور مقاس (4*6) وصورة من بطاقة الرقم القومي وكارنيه النقابة.

المصدر : صدي البلد