تفويج حجاج "التضامن" للمدينة 5 سبتمبر وعودتهم للقاهرة بعدها بيوم
تفويج حجاج "التضامن" للمدينة 5 سبتمبر وعودتهم للقاهرة بعدها بيوم

أثبتت بعثة وزارة التضامن للحج بالسعودية، أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تتابع مع بعثة الحج الرسمية للتضامن حالة الحجاج خلال أدائهم المناسك.

وقالت وزيرة التضامن في تصريحات لها اليوم إنهم فى حالة جيدة، حيث تم الانتهاء أمس من الركن الأعظم من الحج وهو الوقوف بعرفات ثم اتجه الحجيج إلى المزدلفة ومنها إلى منى لرمى الجمرات والتوجه إلى مكة لعمل طواف الإفاضة فى سهولة ويسر بالتنسيق مع السلطات .

وأعلنت الوزيرة أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 5 سبتمبر سيبدأ تفويج الحجاج لزيارة المدينة المنورة، وأوضحت أيضًا أنه من المقرر بدء عودة أفواج الحجاج للأراضى المصرية اعتباراً من يوم الاربعاء القادم الموافق 6 سبتمبر.

ومن جهته، أعلن أيمن عبد الموجود، مدير مؤسسة الحج والعمرة ورئيس بعثة حج التضامن، أن عدد الوفيات اوضح حجاج الجمعيات ارتفع إلى اثنين حتى الآن، حيث توفيت الحاجة مديحة عبد العليم من محافظة الدقهلية فى منى، موضحًا أنه قد تم إرسال الحالات المرضية وكبار السن بناء على رغبتهم من مزدلفة إلى مقر إقامتهم فى فنادق مكة بمعرفة بعثة وزارة التضامن، لافتًا إلى إن عدد المرضى فى المستشفيات 8 حالات ويتلقون العلاج بانتظام.

وأعلن عبد الموجود فى تصريحات صحفية، أنه سوف يتم اليوم بعد منتصف الليل إرسال الحجاج المتعجلين من منى إلى فنادق الإقامة بمكة وذلك يوم الأحد على مدار اليوم بالتنسيق مع مكاتب الطوافة ووفقاً للنسبة المحددة من قبل الجانب السعودى بواقع 50% من إجمالى عدد الحجاج، مشيرًا إلى أن البعثة تقوم بمتابعة دائمة لأحوال الحجاج فى مشعر منى حتى عودتهم لمكة.

المصدر : اليوم السابع