"الكهرباء": طوارئ خلال العيد.. والاحتياطى اليومى يصل 6 آلاف ميجاوات
"الكهرباء": طوارئ خلال العيد.. والاحتياطى اليومى يصل 6 آلاف ميجاوات

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لعيد الأضحى المبارك، من خلال طريقة بإعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء، سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج، لتفادى حدوث أى أعطال فنية وتأمين محطات التوليد و التوزيع.

 

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليماته بإنشاء حجرة عمليات مركزية بالوزارة، لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال الاحتفالات بعيد الأضحى وحل شكاوى المستهلكين الفنية بأقصى سرعة خلال أيام العيد.

 

وأعلن حمزة، فى تصريحات خاصة لــ""، أن تعليمات الوزير تحتوى أيضًا وقف أعمال الصيانة الدورية خلال أيام العيد، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

 

وأشار، إلى أن رفع حالة الطوارئ لا يعنى أنه سيكون هناك انقطاعات ناتجة عن تخفيف الأحمال، خاصة أن هناك احتياطى فى الشبكة يصل إلى 6 آلاف ميجا وات، مشيرًا إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية، بالتنسيق مع المحليات على مستوى الجمهورية، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل العاصمة وخاصة فى أماكن التجمعات للاحتفال بالعيد.

 

وأعلن حمزة، أنه تقرر وقف جميع المناورات والصيانات الدورية، بالإضافة إلى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إبتكار الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

 

وصرح حمزة، أنه تم توحيد رقم تلقى الشكاوى وهو 121 سواء الفنية أو التجارية أو تسجيل قراءة العداد الشهرية.

المصدر : اليوم السابع