"الصحة" ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية
"الصحة" ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية

وجه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية وأقسام الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وصرح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان لـ""، إنه تم تخصيص مستشفيات إخلاء خط أول، مع تخصيص المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثانى أو للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

وأوضح وزير الصحة أنه تم تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى تجهيز فرق الانتشار السريع من التخصصات المتنوعة، ودعم المستشفيات بالمدن السياحية من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخطة احتوت التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق اوضح مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أية حالات سموم فور وصولها.

وأعلن أنه تم التنسيق مع جميع إدارات الشئون الصحية على مستوى المحافظات لرفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع لدعم أى من مستشفيات المحافظة وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبه إرسال اللحوم فى سيارات مستوفيه للاشتراطات الصحية، مؤكدا أنه سيتم تخليص محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

وتابع: أن الخطة احتوت تشديد الرقابة على العاملين بمحلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من استيفائهم للاشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية خلال تناقل الأغذية والتاكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، كما سيتم المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها.

المصدر : اليوم السابع