18.1 % أرتفاع فى أرباح طيران الجزيرة خلال الـ 3 شهور الماضية
18.1 % أرتفاع فى أرباح طيران الجزيرة خلال الـ 3 شهور الماضية
أعلنت طيران الجزيرة تحقيقها لأرباح خلال الثلاثة شهور الماضية وصلت 2,3 مليون دينار كويتى بزيادة 18,1 % عن نفس الفترة العام الماضى بمايؤكد أرتفاع معدل التشغيل وتحسين الخدمات وتدشين خطوط طيران جديدة.

أتي ذلك فى بيان إعلامى أرسلته طيران الجزيرة لمحررى الطيران الأربعاء.

وذكر البيان: "أعلنت طيران الجزيرة عن نتائجها المالية للفصل الثانى من العام 2017 ـــ الثلاثة شهور الماضية ــ محققةً أرباحًا تشغيليةً وصلت 2,2 مليون دينار كويتى مرتفعةً بنسبة 22,9% عن الفترة ذاتها من العام الماضى وأرباحًا صافيةً وصلت 2,3 مليون دينار كويتى مرتفعةً بنسبة 18,1% عن الفترة ذاتها من العام الماضى".

وجاء النمو القوى فى أداء الشركة مدفوعًا بزيادة معدل الإشغال وتحسن فى تنظيم وتخطيط الشبكة والتطور المستمر فى خدمة المسافر من خلال تدشين خدمات وخطوط ومرافق جديدة نجحت فى شد المسافرين خلال الفصل الثانى من العام الجارى، بحيثُ حقّقت أفضل نتائج للفصل الثانى من حيث عدد الركاب منذ الفصل الثاني من العام 2009.

وصرح مروان بودى رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة: "يسرني أن أؤكّد للمساهمين أنّنا نمضي قدمًا لزيادة قيمة حقوق المساهمين وأنّ النمو القوي في أداء الشركة على مستوى الأرباح التشغيلية والأرباح الصافية في الفصل الثاني من العام الجاري يعكس هذا الالتزام والنمو القوى فى أرباح الفصل الثانى قد حسّن من نتائج الشركة للنصف الأول، بعد أن شهدنا انخـفضًا فى الأداء المالى للشركة فى الشهور الثلاثة الأولى نتيجة لعوامل خارجية أبرزها تباطؤ الاقتصاد الكلى واستمرار الزيادة المفرطة في الطاقة الاستيعابية المعروضة في السوق على الوجهات التي تخدمها الشركة".

لكن التحوّل الإيجابي الذي شهدناه في أداء الشركة خلال الفصل الثاني كان مشجعًا إذ تتمتّع الشركة بوضع جيد للحفاظ على هذا الأداء الإيجابي خلال الفصول القادمة مدعومةً بسلسلة من المبادرات والمشاريع الطموحة التي أطلقناها العام الماضى.

يذكر أن مجموعة طيران الجزيرة تأسست فى عام 2005 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت.

المصدر : صدي البلد