"مستقبل وطن": زياده النقد الأجنبي بشرة خير ودليل على انتعاشة الاقتصاد
"مستقبل وطن": زياده النقد الأجنبي بشرة خير ودليل على انتعاشة الاقتصاد

صرح الدكتور ضوء أبو حتة، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد الغرف التجارية، إن إعلان البنك المركزي، أمس الثلاثاء، عن أرتفاع الاحتياطي النقدى لأكثر من 36 مليار دولار، بشرة خير، وتأكيد على نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادي للحكومة، ودليل على انتعاشة الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير.

وأكد "أبو حتة"، في بيان لـ"مستقبل وطن"، اليوم الأربعاء، أن زيـادة الاحتياطي النقد الأجنبي بهذا الكم للمرة الأولي منذ ثورة 25 يناير، سيكون له مردودا إيجابيا قويا علي كافة القطاعات وسيؤدي لمزيد من الاستقرار وجذب الكثير من الاستثمارات، وصولًا لعمليات ملحوظة من الانخفاض التدريجي بالأسعار خلال الفترات القادمة، قائلًا: "قارب وقت جني الثمار".

وأشار عضو الهيئة العليا، إلى ضرورة تعزيز الحكومة لتلك المؤشرات الإيجابية بسرعة العمل على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار والتي تأخرت بشكل غير مبرر رغم إقرار القانون منذ شهر تقريبًا، وتوسيع رقعة المشروعات التنموية والاستثمارية لتحقيق التنمية المستدامة، والاستمرار في فتح المصانع المتوقفة لتساهم في دفع عجلة الإنتاج للأمام.

وناشد البيان، الحكومة بمواصلة تحركاتها الجادة لحماية الطبقات الأكثر احتياجًا وحقهم في العيش وتوفير بيئة آمنة تتيح لهم التغلب على صعوبات الحياة وحمايتهم من جشع التجار، وعدم تحميلهم أية أعباء جديدة.

المصدر : الوطن