ممثل النائب العام للبرلمان: "لم نسهب في تعديلات الإجراءات الجنائية حرصا على مبادئ القضاء الراسخة"
ممثل النائب العام للبرلمان: "لم نسهب في تعديلات الإجراءات الجنائية حرصا على مبادئ القضاء الراسخة"
شارك المستشار إيهاب أديب، وكيل أول التفتيش القضائى، في أولى جلسات الحوار المجتمعى للجنة الشئون التشريعية والدستورية فى مجلس النواب، لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون الإجراءات الجنائية، وذلك ممثلا للنائب العام المستشار نبيل صادق.

وأكد "أديب"، خلال جلسة اليوم الأربعاء"، أن النيابة العامة شاركت فى إعداد التعديلات المقترحة على قانون الإجراءات الجنائية بلجنة الإصلاح التشريعيى فى وزارة العدل، مشيرا إلى أنه لم يتم الإٍسهاب في التعديلات حفاظا على القواعد القضائية المستقرة ومبادئ القضاء الراسخة.

وأكد أديب أن التعديلات التى استهدفتها النيابة العامة تمثلت فى التغلب على إشكاليات بطء التقاضى ووضع سبل التيسير لها، بالإضافة إلى تجديد الأوضاع التى لم تعتبر تتناسب المرحلة التى تمر بها البلاد من تطوير وسعى نحو تحقيق العدالة الناجزة والسريعة، مشيرا إلى أن النيابة العامة ستتقدم بجميع تعديلاتها المطلوبة للجنة التشريعية خلال 15 يوما لتكون أمام نواب الشعب.

علي الجانب الاخر صرح اللواء محمود كامل، ممثل القضاء العسكرى، بأنهم سيتقدمون بالتعديلات المطلوبة من جانب القضاء العسكرى خلال 15 يوما وفق ما يتناسب مع رؤيتهم فى تحقيق العدالة الناجزة.

المصدر : صدي البلد