برلمانى بالفيوم يطالب بتخصيص 50 فدانا لإقامة مدرسة ثانوية زراعية
برلمانى بالفيوم يطالب بتخصيص 50 فدانا لإقامة مدرسة ثانوية زراعية
تقدم العضو يوسف الشاذلي نائب دائرة إبشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم بطلب للدكتور جمال سامى المحافظ بشأن تخصيص 50 فدانا من اراضي مزرعة التوت بقوته لإقامة مدرسة ثانويه زراعية.

وأحال محافظ الفيوم الطلب لهيئة الأبنية التعليمية والشئون القانونية ومن اجل الانتهاء من اجراء التخصيص، وهو ما ردت عليه هيئة الأبنية التعليميه بانه جار إنهاء اجراءات التخصيص لمساحة 50 فدانا بناحية قارون حوض ياقوت رقم 1 ورفع الموقع على الخرائط بالتنسيق مع مديرية الاملاك بالفيوم.

وايضا تقدم العضو يوسف الشاذلي بطلب للمحافظ بانشاء مدرسة ثانوية عامة على مساحة 3 افدنة بقرية اباظة وقد أحال محافظ الفيوم الأمر لهيئة الابنيه موجها سؤاله لها " هيئة الأبنية التعليمية كيف أن مركز كامل لا يوجد به مدرسة ثانوية عامة أو صناعية أو زراعيه"، وهو ما ردت علية هيئة الابنية بانه تم دراسة الإنشاء للمدرسة وهي مدرجه بخطة الهيئة لعام 2017/ 2018 بمساحة واحد فدان.

وقد اكد الشاذلي ان مركز يوسف الصديق من حقه الاستـيـلاء علـى كافة خدمات المراكز الاخرى ، وانه تم التناقش حول تخصيص ال50 فدانا لمدرسة الزراعه على ان تكون 5 افدنة من أجل انشاءات المدرسة والـ 45 فدانا الاخرى لصالح اقامة مزارع زراعية وسمكية للمدرسة وذلك لتدريب الطلبه وايضا تكون موردا اقتصاديا للمدرسة .

المصدر : صدي البلد