المراغي: ربنا بعت السيسي لينقذ البلد وبقول لبتوع الفيسبوك إحنا في نعمة
المراغي: ربنا بعت السيسي لينقذ البلد وبقول لبتوع الفيسبوك إحنا في نعمة

نظّمت سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال ، برئاسة النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وسكرتير المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم، الملتقى العام للمراة العاملة لعام 2017، بحضور أكثر من مائة سيدة عاملة ونقابية، لدعم توصيات مؤتمر الشباب الذي عُقد مؤخراً بمكتبة الإسكندرية.

وصرح جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم المرأة والشباب بقوة، مؤكدا أن المرأة هي كل المجتمع وليست نصف المجتمع كما يقال.

وأعلن المراغي، في كلمته خلال الملتقى: "سيتم وضع طريقة للوصول للمرأة بالقرى والنجوع وتوعيتهم بالمشروعات القومية"، مطالبا بتبني حملة لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي لخوض انتخابات الرئاسة 2018 لاستكمال المسيرة، متابعاً: "الرئيس السيسي ربنا بعتهولنا لينقذ البلد وبقول لبتوع تطبيق الفيس بوك إحنا في نعمة".

وقالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والمشرف على المجلس القومي للأمومة والطفولة، إن خط نجدة الطفل 16000 يتلقى بلاغات ختان الإناث، وأنه يعمـل بدقة عاليـة، مضيفة أن "هناك طريقة لتطوير الأداء بلجان حماية الطفل بالجمهورية"، مشيرة إلى أن "الزواج المبكر وختان الإناث كارثة مصر الآن"، منوهة بأن خط المشورة الصحية يتلقى كل الاستفسارات الأسرية على رقم 16021.

فيما أثبتت مايسة عطوة تطبيق طريقة تضمن زيارات ميدانية لجميع العاملات والمرأة الريفية، بهدف توعية الكثافة السكانية والزواج المبكر وختان الاناث، مؤكدة أهمية دور المرأة في معالجة الجوانب الاقتصادية وتدبير الظروف المعيشية بما يدعم سياسة الدولة في ترشيد النفقات.

وأعلنت عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وسكرتير المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر على التأييد الكامل من قبل الملتقى للرئيس عبدالفتاح السيسي في مهمته والسياسة الحكيمة التي يقود بها الدولة.

علي الجانب الاخر، أعلن محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن العلاوة الخاصة للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام في طريقها للحل وأن ممثلي اتحاد العمال بعضوية مجالس إدارات الشركات القابضة، طلبوا عقد اجتماع خلال الساعات القادمة، مع وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي، لوضع ضوابط الصوف للعاملين بـ125 شركة، مشيراً إلى أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب انتهت من إعداد مشروع قانون العمل الجديد وأن نسبة 80% من مواده جاءت من رؤية اتحاد العمال، ومن أهمها إلغاء استمارة 6 وأن الفصل يكون بقرار من المحكمة العمالية وليس صاحب العمل مباشرة.

المصدر : الوطن