الحكومة: لا أرتفاع بسعر رغيف الخبز.. ولحوم المجمعات الاستهلاكية خالية من دهون الخنزير
الحكومة: لا أرتفاع بسعر رغيف الخبز.. ولحوم المجمعات الاستهلاكية خالية من دهون الخنزير

- التموين تعلن عن قرب الانتهاء من تصويب قاعدة بيانات البطاقات بالتعاون مع مركز معلومات «الإنتاج الحربى»

أثبت مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن ما تردد من أنباء عن أرتفاع سعر رغيف الخبز المدعم لـ10 قروش عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، غير صحيح تماما، مشيرا إلى أن وزارة التموين نفت صحة تلك الأنباء.

كما أثبت أنه لا أرتفاع فى سعر رغيف الخبز المدعم، وسيباع بخمسة قروش دون تجديد، وذلك تيسيرا على المواطنين ومراعاة لمحدودى الدخل وتأكيدا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضحت الوزارة، أن موازنة رغيف الخبز تزيد عن 45 مليار جنيه سنويا وتتضمن تسعير رغيف ‏الخبز بخمسة قروش، مشيرة إلى ‏أن الهدف الأساسى من تطبيق منظومة الخبز الجديدة هو تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق ‏المدعم وتقليل الفاقد فى كميات القمح التى تستهلك فى إبتكار الخبز المدعم.

وأعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من تصويب قاعدة بيانات البطاقات لتقديم الخدمات بطريقة أفضل ‏وأسرع للمستفيدين، مشيرة إلى أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربى أوشك على الانتهاء من ‏إدخال البيانات المحدثة وسيتم العمل من خلال قاعدة بيانات موحدة على مستوى الجمهورية قريبا ‏لزيادة كفاءة العمل فى منظومة الدعم.

كما نفى مجلس الوزراء ما تردد حول إضافة دهن الخنزير إلى اللحوم المفرومة التى تباع داخل المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتى، لافتا إلى أنه استمـرار مع وزارة التموين، ونفت صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة على سلامة وصلاحية اللحوم المفرومة للاستهلاك الآدمى، وخلوها تماما من دهن الخنزير، وذلك بكافة المنافذ والفروع التابعة للوزارة.

وأضافت الوزارة، أن الحملات الرقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات اللحوم بالأسواق، لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر ومصادرتها مع الاقتراب من حلول عيد الأضحى.

كما أعلنت الوزارة عن أرتفاع كميات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مع تواصـل طرح مختلف السلع الغذائية خاصة الأساسية مثل السكر، والزيت، والأرز.

ونفى المركز ما تردد عن عدم رضاء وزارة التنمية المحلية عن أداء 21 محافظا وتهديدهم بالإقصاء، حيث أثبتت الوزارة، أن كل ما عرض حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من قام بنشر تلك الأخبار المغلوطة، حيث تمت مخاطبة العضو العام لتحريك المسئولية الجنائية قبل هذا الفعل غير المسؤول.

ونفى المركز ما تردد من أنباء عن إصدار الحكومة قرارا بصرف مبالغ مالية لجميع طلاب التعليم ما قبل الجامعى بواقع 60 جنيها لكل طفل أقل من 6 سنوات و80 جنيها للابتدائى و100جنيه للإعدادى و140 جنيها للمرحلة الثانوية.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعى، أن قرار الحكومة خاص فقط بطلاب الأسر غير القادرة والمستفيدة من برنامج «تكافل» وليس لجميع طلاب التعليم ما قبل الجامعى كما يتردد، وذلك بهدف دعم هؤلاء الطلاب وتشجيعهم على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لتحقيق ‏المصلحة الفضلى لهم ولأسرهم ولمجتمعاتهم.

المصدر : بوابة الشروق