التَّعْلِيم تقرر تكريم طالبة سقط اسمها سهوًا من قائمة أوائل الدبلومات
التَّعْلِيم تقرر تكريم طالبة سقط اسمها سهوًا من قائمة أوائل الدبلومات
أثبت الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعتذر لطالبة الدبلومات الفنية التي وقع اسمها سهوًا من قائمة أوائل الدبلومات التي أعلنتها الوزارة في وسائل الإعلام.

وصرح الجيوشي إن هذه الطالبة تدعى دعاء محمد إسماعيل عبد الحفيظ، و رقم جلوسها 634658، وهي من مدرسة ابو حمص الصناعية بنات البحيرة.

حيث أوضح الجيوشي أن الطالبة المذكورة حاصلة على مجموع 638 من 700 درجة، مشيرًا إلى أنها بذلك من المفترض أن تكون الطالبة الأولى مكرر على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الــ 3 سنوات، نظرًا لحصولها على نفس مجموع الطالبة جميانة وديع موسى ميخائيل التي أعلنت الوزارة في جميع وسائل الإعلام اسمها على انها الطالبة الاولى في تخصص تركيبات و معدات كهربية.

وصرح الجيوشي: إن الوزارة قررت أن تتدارك هذا الخطأ غير المقصود على كل المحافل، لافتً إلى أنه تقرر أن يتم تكريم الطالبة "دعاء" مثلها مثل زميلتها "جميانة" ردًا لحقها أمام الجميع.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت الأربعاء الماضي، نتيجة الدبلومات الفنية ، وأسماء الأوائل في مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير لشئون التعليم الفني ، واللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني.

المصدر : صدي البلد