إضراب سائقي كفر شكر اعتراضا على تعريفة الركوب
إضراب سائقي كفر شكر اعتراضا على تعريفة الركوب

أضرب  عدد من سائقي سيارات السرفيس بخط "كفر شكر- كلية الزراعة"، بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، عن العمل وامتنعوا عن تنزيل الركاب اعتراضا على نسبة 10% أرتفاع في تعريفة الركوب، التي أقرها مجلس الوزراء وطبقتها المحافظة، حيث كانت تعريفة الركوب 6 جنيهات وتم زيادتها إلى 6.75 جنيه.

ويرى السائقون أن هذه الزيادة لا تتناسب مع زيـادة أسعار الوقود، مطالبين برفع الأجرة إلى 8 جنيهات ونصف، وهو الأمر الذي رفضه المواطنون.

وانتقلت قوات الشرطة والتنفيذية بقيادة العميد محمد درويش، مدير مرور القليوبية، مصطفى عباس، سكرتير عام المحافظة، محمد الهادي، مدير عام المواقف، العميد حسين جندية، مأمور مركز كفر شكر، المقدم عبد العظيم محمد، رئيس مباحث المرور، ومحمد صلاح، رئيس مجلس مدينة كفر شكر، لمحاولة إثناء السائقين عن الإضراب، والالتزام بالقوانين المنظمة لتعريفة الركوب، موضحين أنه لن يتم الرضوخ لرغبة السائقين على حساب المواطنين.

علي الجانب الاخر، دفع اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بـ21 أتوبيسا من مرفق النقل الداخلي بالمحافظة، للقضاء على الإضراب وتوصيل المواطنين إلى أعمالهم ومصالحهم.

وصرح مدير عام المواقف إنه لا يوجد إضرابات على مستوى مواقف المحافظة سوى خط "كفر شكر- الزراعة"، وجار العمل على حل المشكلة والدفع بالأتوبيسات لحين عدول السائقين عن الإضراب.

المصدر : التحرير الإخبـاري