محافظ الشرقية: تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات
محافظ الشرقية: تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات

أثبت اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تواصـل حملات النظافة العامة والتجميل ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وصيانة أعمدة الإنارة والبلدورات والأرصفة ورفع كل الإشغالات والتعديات على حرم الطريق والرصيف وفتح الحركة المرورية أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

ناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع الأجهزة المختصة والالتزام بإلقاء القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وفي هذا السياق، نظمت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة نظافة بشوارع المدينة الرئيسية احتوت مناطق (الزراعة وطريق الشوبك – الزراعة ومن أعلى كوبري الزراعة لرفع السفوحة والأتربة ورفع أكوام القمامة من على جانبي الطريق ونقلها إلى المدفن الصحي وغسيل الأرصفة والبلدورات ودهان أعمدة الكوبري للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

كما نظمت رئاسة حي ثان الزقازيق حملة نظافة احتوت شوارع (أبو بكر الصديق – المشير أحمد إسماعيل – أمام كلية الآداب) ورفعت أكوام القمامة وفرغت الصناديق الخاصة بالقمامة ونقلتها إلى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على صحة المواطنين وبيئة صحية خالية من الملوثات.

ونظمت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر حملة نظافة بطريق شارع البحر والتكوين المهني ومن خلف مجلس المدينة، وتم رفع القمامة من على جانبي الطريق وتفريغ صناديق القمامة ونقلها إلى المدفن الصحي، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كما نظمت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة نظافة لرفع القمامة من شوارع (عبد المنعم رياض – الجمهورية – الجلاء) ومناطق (المنشية – منية المكرم – كفر البلاسي) وتم نقلها إلى المقلب العمومي بأبو شلبي، كما احتوت الأعمال قص الأشجار وتهذيبها ورش الشوارع وغسل الأرصفة والبلدورات.

ورفعت رئاسة مدينة القنايات المخلفات من جميع الشوارع والعزب التابعة للمدينة ورفع السفوحة من على جانبي الطريق ورش الشوارع بالماء وغسل الأرصفة، كما تولت رئاسة المدينة تركيب 12 كشاف (100 وات) في شارع اللواء وصفي، وإصلاح 10 كشافات 100 وات في منطقة البلبيسي التابعة للمدينة.

كما نفذت رئاسة مدينة صان الحجر القبلية 6 حالات محو لإشغالات قام أصحابها بالتعدي على حرم الطريق احتوت (سلم خرساني – سلم بالطوب الأحمر – تلتورات خرسانية – كشك خشبي) ولتطبيق القانون بكل حسم وقوة على الجميع بدون استثناءات.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة لرفع الإشغالات المخالفة بشارع الشيخ أبو حماد وتحرير محاضر ضد المخالفين تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتم التحفظ على المعدات والشدة الخشبية بمخازن رئاسة المدينة.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حملة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية للمدينة فرفعت الحملة الخيمات الرمضانية المخالفة وغير المرخصة بشوارع المدينة وتم التحفظ عليها ونقلها إلى ديوان عام رئاسة المدينة وتحرير محاضر للمخالفين لتطبيق القانون عليهم ولردعهم عن تجربة إجراء أي مخالفات أخرى.

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق بحملة لإزالة الإشغالات بشوارع القومية احتوت فك السدة الخشبية المخصصة للخيمات الرمضانية واللافتات الخاصة بالتهاني للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن.

المصدر : الوطن