برلمـانـي: التحاق خريجى الشرطة والجيش بالقضاء يهدر فرص دخول الآخرين
برلمـانـي: التحاق خريجى الشرطة والجيش بالقضاء يهدر فرص دخول الآخرين
صرح العضو محمد عطا سليم، عضو مجلس الشعب، عن حزب مستقبل وطن، إن تعديلات قانون السلطة القضائية تضمنت النص على منع خريجى الشرطة والجيش من الالتحاق بالقضاء لإتاحة الفرصة لغيرهم من أبناء الشعب للحصول على فرص موازية لهم.

أتي ذلك فى رده على تجاهل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لمشروع قانونه، بشأن تجديد بعض أحكام القوانين أرقام: 46 لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية، و47 لسنة 1972 بشأن مجلس الدولة، و75 لسنة 1963 بشأن هيئة قضايا الدولة، و83 لسنة 1973 بشأن هيئة النيابة الإدارية، و48 لسنة 1979 بشأن المحكمة الدستورية العليا.

وشدد سليم على ضرورة أن يعى الجميع أنه لا يحصل أى مواطن مصرى على فرصة الدخول لكلية الشرطة أو الحربية سوى بالواسطة، وبالتالى هم يحصلون على فرصة عملهم، ومن ثم التحاقهم بالقضاء يفوت الفرصة على آخرين فى الاستـيـلاء علـى فرصة الالتحاق بالقضاء قائلا: "مفيش حد بيخش الشرطة أو الحربية إلا بالواسطة والتحاقهم بالقضاء يهدر فرص دخول الآخرين".

وأعلن عضو مجلس الشعب أنه شاهد النص على عدم التحاق رجال الشرطة والحربية، لتوفير فرص عمل للآخرين، خاصة أن كل من أفراد الشرطة والحربية حصلوا على فرصة العمل، ويوجد آخرون لا يستطيعون على العمل ولا توجد لهم فرص شغل.

وبشأن رفع نسبة القبول لـ80% صرح سليم: "أمر منطقى للنهوض بمن ينتمون بالسلطة القضائية والوصول لأفضل الكفاءات"، وأعلن: "ما طلبته فى القانون هو إتاحة الفرصة للبعض للالتحاق بالسلطة القضائية ورفع الكفاءة لمن يريد الدخول وأيضا إتاحة الفرصة للمحامين للالتحاق أيضا لأنه حق وعرف فى جميع دول العالم".

المصدر : صدي البلد