وزيرة الهجرة: الوزارة نجحت في التصدي للمشاكل التي تواجه المصريين بالخارج
وزيرة الهجرة: الوزارة نجحت في التصدي للمشاكل التي تواجه المصريين بالخارج

قام المهندس طارق الملا بدعوة السيدة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لحضور مؤتمر #مصر الدولي للبترول “ايجبس 2017″، وقد قامت الوزيرة بتلبية الدعوة والمشاركة في المؤتمر، حيث إنعقد المؤتمر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقد كان المؤتمر يدرس دور المرأة المهم في قطاع البترول، وذلك من خلال لقاء حواري للاحتفال بتقدم المرأة وتفوقها في الوصول إلى المناصب الوزارية العليا، وذلك من خلال عرض مجموعة من نماذج السيدات الناجحات اللاتي استطعن الوصول إلى مراكز صنع القرار.

وأكد الملا على وجود نماذج من السيدات الناجحات اللاتي استطعن تحقيق نجاحًا وكفاءة خلال مناصب القيادة في عدد من الشركات، وأكد أن المرأة ستلعب دورًا مهمًا في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، حيث أنها تعتبر عنصر فعال وإيجابي في المرحلة الإنتاجية، وأشار أيضًا أن أهمية دور المرأة في مختلف أنشطة البترول والغاز في #مصر، تأتي من أنها تمثل 25% من إجمالي العمالة في قطاع البترول، وأن وزارة البترول ستمنحها مناصب قيادية، وتهتم بتدريبها وتنمية مواهبها، إيمانًا منها بدور المرأة في أرتفاع الإنتاج.

وأشارت نبيلة مكرم أن دعم المرأه قد احتوى جميع المناصب، فقد إحتلت المرأة 4 حقائب وزارية خلال الحكومية الحالية، منها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط، والتضامن، بالإضافة إلى وزارة الهجرة.

وقامت نبيلة مكرم بالإفصاح عن ما تواجهه وزارة الهجرة من ملفات، قائلة: “عندما تم إلغاء وزارة الهجرة منذ 20 عام، وقام الرئيس السيسي بإعادتها لإيمانه بدورها لخدمة المصريين في الخارج، وجدنا أنفسنا أمام ملفات ضخمة تراكمت خلال هذه السنوات، وبدأت بالفعل بالتعامل مع هذه الملفات المتمثلة في مقابلة الهجرة غير الشرعية وتشجيع المصريين في الخارج على الاستثمار في #مصر، من خلال شهادة بلادي، وحل أزمة شحن جثامين المصريين من الخارج وخاصة بمحافظة سوهاج، والعمل على إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك، ودعوة العلماء المصريين في الخارج لمصر للاستفادة من خبرتهم وإطلاق رابطة لهم برئاسة دكتور مجدي يعقوب، تعمل على بناء قاعدة بيانات لهم لاستمرار التواصل معهم”.

وشددت على أن دور المرأه جاد وفعال في جميع المجالات الاقتصادية وملفات تنمية المجتمع، وأن وزارة الهجرة تقوم على جذب المصريين العاملين بالخارج وكسب ثقتهم، وبصفة خاصة المهاجرات، وذلك لحل جميع الصعوبات التي تواجههم وتوفر لهم كافة أنواع الدعم.

ونوهت إلى أن المؤتمر الذي نظمته وزارة الهجرة لعودة العلماء المصريين للمشاركة في بناء #مصر وتنميتها، وذلك من خلال تقديم أفكار وتصورات مختلفة في كافة القضايا والمشاكل المثارة، قائلة: “ضم هذا المؤتمر أكثر من ثلاثين عالمًا وخبيرًا دوليًا، كان من بينهم سيدات مثل الدكتورة هدى المراغي، أحد الخبراء المتخصصين في الميكانيكا بكندا”.

وأنهت حديثها قائلة: “المرأة دائمًا قادرة على موازنة أمورها ودائمًا ما تنجز مسئوليتها”، وأوضحت أن التحدي لأي سيدة هو أن تستطيع التوفيق بين جميع المسئوليات الموضوعة على كتفها كفرد عامل بالمجتمع وكسيدة منزل.

التعليقات

برمجة وتصميم عرب فور هوست

المصدر : دليل مصر