ماراثون رياضي لمركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسون يوم 24 فبراير
ماراثون رياضي لمركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسون يوم 24 فبراير
أعلن مركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسوان تنظيم مارثون رياضي دولي يوم 24 فبراير الحالي بالتعاون مع احدى الشركات الرياضية المتخصصة بمشاركة 1000 متسابق من مصر وعدد من الدول بهدف تنشيط السياحة ، والدعاية والتبرع لمركز مجدى يعقوب.

وأكد محمود نجدى مسؤول العلاقات العامة بمركز مجدي يعقوب بأسوان ـ خلال مؤتمر صحفيًّ عقد مساء اليوم الخميس لعرض تفاصيل الماراثون ـ "إن العائد من الماراثون سيعود جزء كبير منه لصالح مؤسسة مجدي يعقوب" ، مشيرا الى أن هناك دعمًا لوجيستيا من محافظة أسوان لصالح المارثون من خلال تجهيز الطرق والشوارع والحديقة التي ينطلق منها وتوفير العديد من الخدمات اللازمة.
وأضاف " إن مؤسسة مجدي يعقوب تسعى إلى تحويل الماراثون إلى حدث سنوي عالمي يعقب الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس سنويًا".

وقال أيمن حقي مسئول الشركة الراعية للمارثون إأنه سيتم تقسيم المارثون الى 3 سباقات حسب الأعمار السنية للمشاركين ، السباق الأول لمسافة 42 كيلو مترا ، ثم السباق الثاني لمسافة 21 كيلو مترا ، ومرحلة أخرى لمسافة 10 كيلو مترات ، فيما سيتم تخصيص سباق خاص للأطفال لمسافته 2 كيلو مترا ، يعقبه تنظيم حفل تكريم وتسليم الميداليات للفائزين.

وأوضح أن مسار السباق يبدأ من أمام مبنى محافظة أسوان ويستمر في اتجاه كوبرى أسوان المعلق ، لافتا الى أنه تم توجيه الدعوة للمشاركة في المارثون لعدد من الشخصيات العامة والرياضية في مصر ، من بينهم الجراح المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز.

المصدر : صدي البلد