النيابة تحيل أخصائي وآخرين للمحاكمة التأديبية بالدقهلية
النيابة تحيل أخصائي وآخرين للمحاكمة التأديبية بالدقهلية

قرر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة "أ. ص" إخصائي تطوير تكنولوجي بمدرسة ذكي اسماعيل الاعدادية المشتركة بالكرامة، "س. ع" وكيلة المدرسة، "ف. س" أمينة معمل ومشرفة دور بالمدرسة، "ي. م" مدرس علوم، المشرف العام على المدرسة، "م. ا" مدير المدرسة، و"م. ك" معلم مساعد حاسب آلي بذات المدرسة، إلى المحاكمة التأديبية.

وأكدت النيابة الإدارية في بيان ظهر السبت، أن المتهمين في يوم 12/12/2016 خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وأتوا بفعل من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة العامة أن: تعدي "أ. ص" أخصائي تطوير تكنولوجي بالمدرسة بالضرب على الطالب أحمد ناصف السعيد بخرطوم أنبوب على عينه اليسرى مما أحدث به إصابات وهدد بفقدان البصر وإيذائه معنويًا وذلك داخل غرفة الحاسب الآلي بالمدرسة.

وتقاعس كل من "س. ع" وكيلة المدرسة، "ف. س" مشرفة دور بالمدرسة، "ي. م" المشرف العام على المدرسة عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة سالفة الذكر سواء بتحرير مذكرة ضد الاخصائي أو بإخطار الإدارة بها وبالمخالفة للتعليمات.

كما قامت "م. ك" معلم مساعد حاسب آلي بدمج فصلي 1/1، 1/2 داخل غرفة الحاسب الآلي بالمدرسة يوم 12/12/2016 مما ترتب عليه حدوث فوضى داخل المدرسة وذلك بالمخالفة للتعليمات.

وتقاعس "م. ا" مدير المدرسة، عن اتخاذ إي أجراء حيال واقعة ضرب الطالب أحمد ناصف السعيد على عينه اليسرى بخرطوم أنبوب، وكذلك حيال دمج فصلي 1/1، 1/2 بالمدرسة في أثناء الحصة الخامسة يوم 12/12/2016 داخل غرفة الحاسب الآلي مما أحدث فوضى بالمدرسة.

جدير بالذكر أن مركز معلومات النيابة الإدارية كان قد رصد ما نشرته أحد الجرائد اليومية بعنوان " تلميذ الإعدادي" يفقد عينه في حفلة ضرب جماعي للطلاب بخرطوم أنبوب. مدرس الكمبيوتر أصاب الطفل أحمد بنزيف في العين"

وفور العرض على المستشار على رزق رئيس الهيئة تم تحويل الواقعة لنيابة أجا الإدارية، وباشر التحقيقات وائل عبد السلام رئيس النيابة بإشراف المستشار طارق نصر مدير النيابة.

 

المصدر : الصباح العربي