محافظ القاهرة: حملة سيارات تجوب شوارع وأحياء لبيع المواد الغذائية بأسعار مناسبة
محافظ القاهرة: حملة سيارات تجوب شوارع وأحياء لبيع المواد الغذائية بأسعار مناسبة

أثبت المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على مدير مديرية التموين بالقاهرة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والصحة ومباحث التموين والأحياء لتكثيف الحملات المفاجئة على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية مع توافر السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع المنتشرة بأحياء القاهرة.

وصرح المحافظ أن القاهرة تعمل على التوسع في نشر منافذ البيع بكافة أحيائها خاصة باﻷحياء الشعبية والمناطق العشوائية بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية بأسعار منافسة للقضاء على جشع التجار ومحاولات البعض لاحتكار بيع السلع.. مشيرا إلى أنه تم أرتفاع منافذ البيع بعدد 80 منفذا خلال الأسبوع الماضي ليصبح ما تم زيادته خلال الشهرين الماضين 280 منفذا.

من جانبه، أوضح اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن المحافظة ستبدأ، خلال هذا الأسبوع، بتوجيه حملة سيارات محملة بكافة السلع التموينية الأساسية مكونة من 10 إلى 12 سيارة تجوب أحياء القاهرة تباعا لبيع المواد الغذائية بأسعار مناسبة تبدأ بحي الساحل لخدمة أبناء أحياء شبرا والساحل وروض الفرج سيتم تمركزها بمركز شباب الساحل.

وأشار الشيخ إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين لتوفير 200 طن سكر يتم توفيرها بمراكز التعبئة المنتشرة بالقاهرة وإعادة طرحهم للبيع للمواطنين من خلال صغار محلات البقالة تحت اشراف مديرية تموين القاهرة.

      

المصدر : الصباح العربي