محافظ أسوان يوافق على إقامة معرض دائم للمنتجات الأسوانية بكورنيش النيل
محافظ أسوان يوافق على إقامة معرض دائم للمنتجات الأسوانية بكورنيش النيل

وافق اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان على تخصيص مساحة من حديقة السلام على كورنيش النيل بمدينة أسوان مجاناً لإقامة معرض دائم للمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية الأسوانية من أول فبراير القادم وطوال فترة الموسم السياحى على أن يتولى أصحاب المنتجات المعروضة بإقامة المعرض ومستلزماته.

جاء ذلك خلال تخسر المحافظ لمعرض منتجات المرأة الأسوانية والسودانية بقصر ثقافة أسوان والذى أستمر على مدار 3 أيام أمام جمهور الزائرين من المواطنين وضيوف المحافظة ، حيث ضم المعرض منتجات لمشروعات إنتاجية من مناطق الكرور ونجع المحطة وغرب أسوان وجزيرة سهيل ووادى كركر بجانب قرى بلانه وإدندان والمالكى بنصر النوبة وأيضاً مدينة كلابشه ، بالإضافة إلى جمعية الشبان المسيحيين ووسط مدينة أسوان.

وأشاد اللواء مجدى حجازى ببراعة ومهارة المرأة الأسوانية فى إنتاج المشغولات اليدوية والمنتجات البيئية الجلدية والسجاد والخوص والكروشيه ، مؤكدا أن هذا المعرض هو إحدى ثمار إعادة إحياء وتشغيل المشروعات الإنتاجية المتوقفة والمغلقة منذ سنوات بواقع 23 مشروعا بقرى مركز نصر النوبة والتى تستفيد منها 365 أسرة مما ساهم فى توفير العديد من فرص العمل وبالتالى أرتفاع دخل الأسر.

ولفت إلى أن الهدف من تنظيم تلك المعارض بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة هو تسويق منتجات المشروعات الصغيرة لتحقيق المردود الإقتصادى ، خاصة أن معظم العاملين فى هذه المشروعات من السيدات التى تعول أسر واللاتى أصبحن نماذج إيجابية فى العمل والكفاح يفخر بها المجتمع الأسوانى وتقدمن القدوة والمثل للشباب والفتيات.

وشدد على ضرورة الاستمرار فى توفير دورات تدريبية للفتيات وخاصة فى أعمال الخياطة والتفصيل ، وأيضاً على صيانة الماكينات المستخدمة فى ذلك من خلال تلقيهن مناهج نظرية وعملية فى التدريب.

كما أثبت المحافظ استمرار مبادرة التوعية المجتمعية للنهوض بتنمية البشر وإستثمار الأنشطة المدرسية فى الدمج بين الطلاب وكافة عناصر المنظومة التعليمية خلال الفصل الدراسى الثانى عقب أجازة نصف العام بعدما أشاد المشاركون فى المعرض بها ، مؤكدين أنها أصبحت نموذجاً عملياً قابل للتطبيق على مستوى الجمهورية.

المصدر : محيط