طقس سيء وأمطار غزيرة على عدة محافظات بالجمهورية
طقس سيء وأمطار غزيرة على عدة محافظات بالجمهورية

تعرضت عدة محافظات بالجمهورية ،السبت 14 يناير، إلى طقس سيء وهطول أمطار غزيرة مع انخفاض درجات الحرارة .

ففي دمياط، هطلت الأمطار منذ أمس وحتى صباح اليوم على كافة أنحاء المحافظة؛ مما تسببت في شل حركة الصيد في كل من بحيرة المنزلة والبحر المتوسط، وشل حركة الأسواق والمواصلات الداخلية والخارجية.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى في كافة المرافق الخدمية كما أسرعت سيارات شفط المياه إلى الشوارع الرئيسة والميادين لشفط مياه الأمطار المتراكمة لتيسير حركة المرور ، وتم تكثيف الدوريات المرورية على كافة الطرق السريعة والدولية ومداخل المدن لتجنب وقوع حوادث.

وفي البحيرة كثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطريقين الصحراوي والزراعي، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمحافظة لمتابعة الأمطار وتلقي أية بلاغات، فيما قامت الوحدات المحلية بسحب مياه الأمطار من الشوارع المختلفة حتي لا تتعطل حركة السير.

وفي كفر الشيخ، هطلت أمطار غزيرة على المناطق الشمالية، التي تضم مدن بلطيم ومطوبس والرياض وسيدى سالم، بينما سقطت أمطار متوسطة وخفيفة على باقي المدن.

وقال مدير ميناء الصيد بالبرلس العميد يسرى دسوقي إن الأمطار لم تؤثر على حركة الصيد في البحر المتوسط بسبب هدوء الرياح والأمواج، حيث خرج 50 مركبا للصيد صباح اليوم إلى عرض البحر في رحلات صيد، مؤكدا أنه لم يتم غلق الميناء أمام حركة الصيد والملاحة.

المصدر : اخبار اليوم