سحر نصر في سوهاج :  الرئيس أعطانا تعليمات بالاهتمام بتنمية الصعيد
سحر نصر في سوهاج : الرئيس أعطانا تعليمات بالاهتمام بتنمية الصعيد

أعلنت وزيرة التعاون الدولي د.سحر نصر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى تعليماته بالاهتمام بتنمية الصعيد وتعويضه عن سنوات التهميش والحرمان.

وقالت د.سحر خلال تفقدها أعمال الترميم والصيانة والترميم بالدير الأحمر بالجبل الغربي بمركز سوهاج يرافقها محافظ سوهاج د. أيمن عبدالمنعم ، ووكيل مجلس النواب السيد الشريف ، وقيادات المحافظة ، إنه آن الأوان أن يأخذ الصعيد حقه في التنمية وتنفيذ المشروعات القومية التي تساهم في التنمية وخلق فرص عمل حقيقية للشباب ، حيث كان في استقبالهم بالدير الأنبا انطانيوس رئيس الدير.

وقال المحافظ د.أيمن عبدالمنعم إن أعمال التطوير بالدير بدأت منذ عم 2014 بتمويل من البنك الدولي ، وشارك في أعمال الترميم والتجميل نخبة من الخبراء والمهندسين الإيطاليين .

وتوجهت الوزيرة والوفد المرافق لها إلى مدرسة الشهداء بحي الحويتي بسوهاج ، حيث تفقدت أعمال الإحلال والتجديد التي تمت في المدرسة بمنحة من البنك الدولي ، كما تفقدت جمعية تنمية المجتمع ورعاية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بحي العمري ، ثم تفقدت الوحدة الصحية بقرية روافع القصير التي أقيمت بتمويل من البنك الدولي ، ثم توجهت الوزيرة إلى حي الكوثر وتفقدت بعض مشروعات النسيج اليدوي وبعض المشروعات الممولة من وزارة التعاون الدولي.

 وأشادت الوزيرة بالنهضة الصناعية الموجودة في محافظة سوهاج ، مؤكدة مساندتها ودعمها الكامل للمشروعات متناهية الصغر وكثيفة العمالة بالمنطقة الصناعية.

 وأعلنت أنها ستوافق على القروض الممنوحة لمثل هذه المشروعات التي توفر فرص عمل للمعيلات والشباب من الجنسين والخريجين وطالب عدد من نواب البرلمان من الوزيرة دعم محافظة سوهاج بالقروض لعمل مشروعات متناهية الصغر والتوسع في المشروعات كثيفة العمالة ، حيث أن سوهاج من أولى المحافظات الطاردة للعمالة في مصر.

المصدر : اخبار اليوم