الحركة الوطنية: مبادرة "سوهاج خالية من الثأر" بدأت تتخطى حدود المحافظة
الحركة الوطنية: مبادرة "سوهاج خالية من الثأر" بدأت تتخطى حدود المحافظة

أشاد هشام الهرم، الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية، بمبادرة "سوهاج خالية من الدم والثأر" التى يقودها العميد خالد الشاذلى مدير المباحث الجنائية بمحافظة سوهاج، والتى باتت تؤتى ثمار طيبة من المصالحات وإنهاء الخصومات الثأرية بين عدد كبير من العائلات فى الصعيد.

 

وشدد "الهرم" فى بيان للحزب، صباح اليوم السبت، على أن الثأر ظاهرة بغيضة تسببت فى إزهاق أرواح آلاف الأبرياء ونجم عنها خراب ودمار بين الأسر، موضحًا أن التصدى لهذه الظاهرة كان يحتاج إلى جسارة من نوع خاص نظراً لطبيعة أهل الصعيد وموروثاتهم، وهذا ما نجح منه العميد خالد الشاذلى الذى بذل جهود مضنية من خلال علاقاته الطيبة بكبرى العائلات حتى استطاع بالفعل أن ينهى عشرات الخصومات الثأرية.

 

وأضاف أن مبادرة "سوهاج خالية من الدم والثأر" بدأت تتخطى حدود محافظة سوهاج وتمتدد إلى المحافظات الأخرى المجاورة نظراً لما حققته من نتائج ايجابية على الأرض.

 

 

 

وأضاف الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية أن توجيه التحية العسكرية للعميد خالد الشاذلى يعتبر واجب يلزمنا به الضمير والأخلاق نظراً لما يبذله من جهد واضح فى ملف "الدم والثأر فى الصعيد"، والذى كلف الدولة والشعب خسائر باهظة فى الأرواح والممتلكات العامة والخاصة على مدى عقود مضت مطالباً بضرورة تكريمه سياسياً وشعبياً عرفاناً منا بجميل يقدمه لأهالينا فى الصعيد.

 

وتابع "الهرم" قائلاً: "من واجبنا أيضاً كقوى سياسية وحزبية دعم مثل هذه الجهود الشرطية ومساندتها حتى يمكن أن نزيد من حملات التوعية والتثقيف بمخاطر تلك الموروثات الدموية التى لا يجنى أحد من ورائها سوى الخراب والخزى فى الدنيا والأخرة".


المصدر : اليوم السابع