سامح عاشور مدافعًا عن نقيب الصحفيين: يمثلون القوى الناعمة في المجتمع
سامح عاشور مدافعًا عن نقيب الصحفيين: يمثلون القوى الناعمة في المجتمع

كتب - محمود السعيد:

استمعت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم السبت، لمرافعة سامح عاشور، دفاع نقيب الصحفيين يحيي قلاش، خلال نظر استئنافه على حبسه بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا".

ودفع نقيب المحامين سامح عاشور بانتفاء القصد الجنائي لارتكاب جريمة الإخفاء وتمكين المتهمان من القرار، بدليل اتصاله لوزارة الداخلية.

وأضاف عاشور أن ما جاء بالدعوى لا يحوي ثمة دليل على التهم المنسوبة للمتهم وبالتالي فهناك انتفاء لارتكابه جريمة إيواء مطلوبين أمنيا.

وطلب نقيب المحامين، إلغاء الحكم وإحالة الدعوى للنيابة لاتخاذ شؤنها على ضوء ما تسفر عنه محاكمة محمود السقا وعمرو بدر، وهما المتهمان المقبوض عليهما من داخل النقابة، مشيرا إلى أن المتهمين لا يمثلون أنفسهم فقط ولا الصحفيين ولكن يمثلون القوى الناعمة في المجتمع.

وكانت محكمة جنح قصر النيل حكمت في ١٩ نوفمبر الماضي، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامهم بإيواء "مطلوبين أمنيًا" داخل مبنى النقابة.

وكانت نيابة وسط القاهرة، أحالت في 30 مايو الماضي، نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي المجلس خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم إلى محكمة الجنح بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

المصدر : مصراوى