"العمل العربية" تختار حنان يوسف مقررة للجنة شئون المرأة لدورة جديدة
"العمل العربية" تختار حنان يوسف مقررة للجنة شئون المرأة لدورة جديدة

أصدر فايز المطيرى، مدير عام منظمة العمل العربية، قرارا باختيار الدكتورة حنان يوسف، عضوا ومقررة للجنة شئون عمل المرأة العربية العاملة التابعة للمنظمة، وهى إحدى المنظمات الرسمية لجامعة الدول العربية.

جاء ذلك بعد  قرار مجلس إدارة منظمة العمل العربية الخامس والثمانين، الذي عقد مؤخرا في الدوحة بشأن تشكيل أعضاء لجنة منظمة المرأة العربية من أطراف الإنتاج الثلاثة والشخصيات النسائية العربية ذات الجهود والخبرة في مجال شئون عمل المرأة العربية .

من جانبها أعربت الدكتورة حنان يوسف، عضو ومقررة لجنة شئون عمل المرأة العربية، فى بيان لها،  عن سعادتها بهذا الاختيار ، مشيدة بالجهود التى تبذلها منظمة العمل العربية ومديرها العام  فايز المطيري في مجال دعم مسيرة العمل العربي المشترك ، وتعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج الثلاثة من وزارات عمل وأصحاب اعمال ونقابات عمالية، حيث أنها المنظمة الرسمية الوحيدة التي تحظي بهذا التمثيل الثلاثي الفريد من نوعه بين كافة منظمات الجامعة العربية  مقابل منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وقالت حنان يوسف، إن لجنة شئون المرأة العاملة ستشهد العديد من الأنشطة والبرامج علي المستوى الوطني والقومى العربى في الدورة الحالية لدعم مسيرة المرأة العاملة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا وإعلاميا .

الجدير بالذكر، أن الدكتورة حنان يوسف هي أستاذة جامعية في الإعلام والرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للحوار،  وتولت مؤخرا عمادة كلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية بالأكاديمية البحرية ،وكانت قد شغلت منصب مقررة لجنة شئون عمل المرأة ذاته  في الدورة السابقة ، وتم  التجديد لها لتتولى نفس المنصب للدورة الجديدة تقديرا لجهودها فى خدمة قضايا المرأة العاملة العربية، وقضايا العمل العربي المشترك.

 

المصدر : اليوم السابع